مراسيم إماراتية تشمل تغييرات في هيكل الحكومة

مراسيم إماراتية تشمل تغييرات في هيكل الحكومة
محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات (الانترنت

أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة عددا من المراسيم الاتحادية، تضمنت تعيينات وتكليفات جديدة.

وشملت المراسيم، تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس ديوان الرئاسة لشؤون المشاريع الوطنية بدرجة «وزير»، وتعيين الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائبا لرئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء بدرجة (وزير) وإنشاء مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)،

أحمد مبارك رئيس مكتب رئيس ديوان الرئاسة

وتضمنت المراسيم، تعيين الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيسا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة «وزير» إضافة إلى مهامه الحالية وتعيين حميد سعيد عامر حمد النيادي مديرا لمكتب رئيس ديوان الرئاسة بدرجة «وزير» وتعيين سلطان ضاحي سلطان الحميري مستشارا في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة "وزير" إضافة إلى مهامه الحالية.

وشملت المراسيم، تعيين راشد سعيد سالم العامري مستشارا في مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة بدرجة «وزير» إضافة إلى مهامه الحالية.

محمد بن راشد يعلن تعديلات حكومية في يناير 2023

وتأتي تلك التعيينات بعد شهر من إعلان الإمارات تعديلاً وزارياً في الحكومة الاتحادية، وذلك من خلال أربعة تغييرات في السلك الوزاري، تضمنت مناصب الشؤون المالية والاقتصادية، ووزير دولة لشؤون الدفاع، ووزارة البيئة، بالإضافة إلى وزير دولة لشؤون الشباب.

ففي يناير الماضي أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن التعديلات جرت بمباركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس البلاد، وقال: «بمباركة أخي رئيس الدولة حفظه الله، وبعد التشاور معه، نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات».

وأضاف: «نعلن تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية»، مشيرًا إلى أن مكتوم قاد وزارة المالية باقتدار، بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.

وتابع الشيخ محمد بن راشد أن الشيخ مكتوم «رسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً، ونثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة، وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة، والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة»

اقرأ المزيد

الإمارات تسلم نورالدين الحجيوي إلى بلجيكا.. ما قصته؟

شراكة استثماراتية بين الإمارات وفرنسا في أفريقيا

أهم الأخبار