سعر النفط الكويتي يرتفع 97 سنتًا

سعر النفط الكويتي يرتفع 97 سنتًا
سعر برميل النفط الكويتي يبلغ 83.13 دولار (كونا)
الكويت: «خليجيون»

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 97 سنتًا ليبلغ 83.60 دولار في تداولات أمس الجمعة، مقابل 82.63 دولار في تداولات الخميس، وفقًا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتًا لتبلغ 82.08 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتا لتبلغ 78.01 دولار.

التوقعات تشير إلى احتمال وصول سعر خام برنت إلى 90 دولاراً للبرميل في الربع الثالث من 2024، مع احتمال وجود شح في الإمدادات على مدار 6 أشهر

وتشير التوقعات إلى احتمال وصول سعر خام برنت إلى 90 دولاراً للبرميل في الربع الثالث من 2024، مع احتمال وجود شح في الإمدادات على مدار 6 أشهر متتالية، في الفترة بين مارس وأغسطس.

ومن المتوقع أن تكون إمدادات أسواق النفط الخام «محدودة للغاية» في هذا الفصل، لكن ذلك يظل رهن توجهات صناع القرار في تحالف «أوبك+»، وفق مذكرة صادرة عن شركة «أف جي إي» (FGE) الاستشارية في قطاع الطاقة.

ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض شحنات النفط المنقولة بحراً في الربع الثاني رغم تراجع عمليات تحويل مسارات الشحن بعيداً عن البحر الأحمر، التي يرجح وصولها إلى ذروتها في مارس، وهذا يعني أن المخزونات البرية ستكون أفضل حالاً.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار النفط.. عقود خام برنت تتجاوز 83 دولارًا

أهم الأخبار