«غصة عبور» أفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت

«غصة عبور» أفضل عرض مسرحي في مهرجان الكويت
إعلان الفائزين والمكرمين في ختام المهرجان
الكويت: «خليجيون»

حصدت مسرحية «غصة عبور» لفرقة المسرح الكويتي جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الـ23 الذي اختتم فعالياته، الجمعة، على خشبة مسرح «عبد الحسين عبد الرضا».

العابر أفضل مخرج مسرحي

وفي الحفل الختامي، حصل الدكتور عبد الله العابر على جائزة أفضل مخرج مسرحي عن عرض «جزى البارحة»، الذي قدمته فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية التي حصلت على جائزة أفضل مؤلف مسرحي للمؤلفة فلول الفيلكاوي، وكذلك جائزة أفضل ديكور مسرحي الذي أبدع فيه الدكتور فهد المذن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

كما حصل نفس العمل على جائزة أفضل إضاءة مسرحية والتي أعدها عبد الله النصار، فيما حصلت الممثلة هيا السعيد على جائزة أفضل ممثلة في دور ثانٍ عن المسرحية نفسها. وفاز عرض «بيانولا» لفرقة مسرح الشباب بجائزتي أفضل ممثل وممثلة دور أول لكل من فيصل العميري وحصة النبهان، كما نالت مصصمة الأزياء إيمان السيف جائزة أفضل مصمم أزياء في عرض مسرحي عن نفس العمل.

إعلان الفائزين والمكرمين في ختام المهرجان
إعلان الفائزين والمكرمين في ختام المهرجان

وأعلنت لجنة التحكيم كذلك فوز الممثل حسن الإبراهيم بجائزة أفضل ممثل دور ثاني في مسرحية «سجيل» التي قدمتها فرقة المسرح الشعبي.

وحصلت مسرحية «رصاص» التي قدمتها فرقة «باك ستيج قروب» للإنتاج الفني والمسرحي على جائزة أفضل مؤثرات صوتية مسرحية، والتي أعدها محمد الحجي وفازت أيضًا بجائزة أفضل ممثلة واعدة التي ذهبت لشهد خسروه.

السليمي جائزة أفضل ممثل واعد

ونال الفنان رياض السليمي جائزة أفضل ممثل واعد عن العرض المسرحي «عفن الروح» الذي قدمته فرقة «تياترو» المسرحية.

وجرى استبعاد عمل «سيناريو وحوار» لفرقة مسرح الخليج العربي رغم إشادة لجنة التحكيم بالعمل لمخالفته أحد بنود المشاركة في المهرجان الذي يشترط عدم اشتراك العمل المقدم بمهرجانات أو مسابقات أخرى.

سبعة عروض مسرحية ونقاشات

واختتم مهرجان الكويت المسرحي الذي نظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأقيم تحت رعاية وزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري في دورته الـ23 أعماله بعد أن قدم خلال عشرة أيام سبعة عروض مسرحية صاحبتها حلقات نقاشية وتعقيبية لها، بالإضافة إلى ندوات وورش عمل خصت المسرح وسبل الارتقاء به والتحديات التي تواجهه.

تكريم سعد الفرج

وكرم المهرجان في هذه الدورة الفنان الكويتي القدير سعد الفرج على ما قدمه لخشبة المسرح الكويتي والذي ساهم في ترسيخ مكانة الكويت الثقافية في الوطن العربي.

واستضاف المهرجان الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية من المملكة العربية السعودية سلطان البازعي. كما كرم المهرجان كلا من الفنانين والفنانات: زهرة الخرجي وفخرية خميس وجمال اللهو والدكتور فهد العبد المحسن وخالد المفيدي وعبد الله التركماني.

اقرأ أيضًا:

جمعية الفنانين الكويتيين تنظم ندوة علمية حول النقد المسرحي

أهم الأخبار