إيران تفكك خلية خططت لأعمال «تخريبية»

إيران تفكك خلية خططت لأعمال «تخريبية»
عناصر من حرس الحدود في إيران. (أرشيفية)
طهران: «خليجيون»

أعلن حرس الحدود الإيراني يوم السبت تفكيك ما قال إنها خلية «إرهابية» على حدود محافظة خراسان الجنوبية الحدودية كانت تخطط لتنفيذ أعمال «تخريبية» في البلاد.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن قائد حرس الحدود أحمد علي كودرزي القول إن اشتباكا مسلحا وتبادلا كثيفا لإطلاق النار وقع مع الخلية، مضيفا أنه "«جرى منع عناصر هذه الخلية» من دخول البلاد.

وأوضح أن عددا من أفراد الخلية «أصيبوا في هذه العملية ولاذوا بالفرار إلى أراضي الدولة المجاورة»، مشيرا إلى ضبط «كمية كبيرة من الذخائر والمتفجرات ومنها الألغام الحربية والألغام المعدنية وأجهزة إرسال واستقبال تعمل بالتحكم عن بعد وذخائر وكاميرات للرؤية الليلية وغيرها من الأجهزة».

توترات على حدود إيران وباكستان

وفي يناير الماضي، شهدت الحدود الإيرانية - الباكستانية توترات، بعدما استهدفت إيران بالصواريخ البالستية قاعدتين تابعتين لـتنظيم ما يسمى «جيش العدل»في باكستان، فيما نفذت باكستان أيضاً هجمات على قرية قرب منطقة سراوان في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

وفكّكت الشرطة الإيرانية، في الشهر نفسه، خليةً إرهابية في منطقة جكيغور الحدودية في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرقي إيران عند الحدود مع باكستان، وفق ما أعلن قائد حرس الحدود للشرطة الإيرانية العميد أحمد علي كودرزي.

وعقب اشتباكٍ مُسلّح وقع بين حرس الحدود الإيرانية وخلية إرهابية، صرّح كودرزي بأنّ أحد أعضاء الخلية الإرهابية قتل وأُصيب آخران، ولاذ عددٌ آخر بالفرار من مكان الاشتباك، مضيفاً أنّ «حرس الحدود عثروا على 6 قنابل، ثلاث منها يدوية، وثلاث من عيار 40 ملم، إضافة إلى حزامٍ ناسف».

وأشار كودرزي إلى أنّ هذه المجموعة كانت تُخطط في الأيام الماضية لتنفيذ أعمال تخريبية داخل إيران من خلال إدخال كمياتٍ كبيرة من الأسلحة والذخائر والصمامات المتفجرة والأنبوبية والقنابل اليدوية المُتفجرة وقذائف من طراز "آر بي جي" لاستخدامها ضد القوّات الإيرانية.

وعلى الرغم من هذه التوترات، فإنّ مسؤولي البلدين أكدوا عمق العلاقات الإيرانية - الباكستانية، فالسفارة الباكستانية في طهران شددت على أنّ «باكستان تقف دائماً إلى جانب إيران في كل الظروف الصعبة، وأنّ التعاون والثقة المتبادلة بين البلدين الشقيقين وسط المحيط الإقليمي المعقّد يحظيان بأهمية قصوى من أجل تعزيز الأمن والسلام».

ا

قرأ المزيد:

عودة الروح لـ «الأونروا».. دول أوروبية تعيد الدعم المادي

غدا بالقاهرة.. بيت العرب يستضيف فرقاء ليبيا لإحياء الحوار الوطني

أهم الأخبار