قرار جديد مفاجئ من النيابة المصرية في واقعة وفاة طالبة العريش

قرار جديد مفاجئ من النيابة المصرية في واقعة وفاة طالبة العريش
طالبة العريش المنتحرة نيرة الزغبي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أصدرت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، بيانا بشأن واقعة نشر أخبارًا كاذبة «من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس» حول واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.

وجاء في قرار النيابة، المنشور على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي أنها أمرت بحبس مدير حساب يدعى موسيلفا mo silva، بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش.

إذاعة أخبار كاذبة في واقعة طالبة العريش

وقال النيابة إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية توصل لاضطلاع المتهم القائم علي إدارة الحساب المسمى موسيلفا mo silva بإذاعة أخبار كاذبة من خلال حسابات أدارها بشخصه عبر منصتي تيك توك، يوتيوب وموقع فيسبوك.

وأنها تضمنت على خلاف الحقيقة التقاط المتهمين في واقعة وفاة طالبة جامعة العريش صورًا مخلة للمتوفية، وقيامهما بتهديدها بنشرها وقتلاها سمًا بعد أن استغاثت بالقائمين على إدارة الكلية محل دراستها، والذين أحجموا عن تقديم العون لها لنفوذ أهلية المتهمين

فحص المواقع الإلكترونية التي تناولت واقعة طالبة العريش

وكانت النيابة العامة المصرية كلفت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية المصرية بإجراء التحريات الفنية الازمة لفحص كافة المواقع الالكترونية التي تناولت الواقعة، وصولًا لبيان عما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارًا كاذبًة أو بث أي من الشائعات التي من شأنها تهديد الأمن العام وتكدير السلم من عدمه وفي الحالة الأولي بيان تلك الأخبار تحديدًا وتاريخ ووسيلة نشرها وشخص القائم بالنشر.

وأصدرت النيابة العامة قرارها بضبط وإحضار المتهم، وباستجوابه قرر أنه حاصل على دبلوم متوسط ويعمل (يوتيوبر) وتاجر ملابس.

وحسب البيان، أقر المتهم بارتكابه الواقعة وبأنه من أعد ونشر المقطع المتضمن أخبارًا كاذبة عن تلك الواقعة دون التحقق من صحة المعلومات التي أذاعها من خلاله، بغية حصد مشاهدات ومتابعين، كما أقر بصحة إعداده المقطع المنسوب اليه، وأنه استقى معلوماته مما ينشر على المواقع الأخرى.

النيابة العامة المصرية تحبس المتهم احتياطيا

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات وكلفت الجهة الفاحصة باستكمال أعمالها بلوغًا لمديري الحسابات الناشرة لتلك الأخبار الكاذبة التي تم رصدها.

وتحقيقات النيابة في الواقعة مستمرة، واستعجلت تقرير مصلحة الطب الشرعي للوقوف على سبب الوفاة تحديدا، فيما أصدرت النيابة بيانًا، الأحد الماضي، بشأن وفاة نيرة الطالبة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش.

وكانت النيابة ذكرت أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها (المتهمة الأولى) بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها (المتهم الثاني).

مراسلات وصور خاصة

وبدوره دون المتهم الثاني على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق (واتساب) بأن إحدى الطالبات (دون الإشارة إليها تحديدًا) لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على "الجروب" وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

فيما وجهت النيابة العامة المصرية للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب جناية والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة.

اقرأ أيضا:

شاهد.. فيديو يجمع «طالبة العريش» بصديقتها التي هددتها قبل انتحارها

وأمرت النيابة بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما و بالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

أهم الأخبار