حسام حسن يستبعد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر

حسام حسن يستبعد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر
صورة مركبة: محمد صلاح وحسام حسن
القاهرة: خليجيون

وسط ملامح أزمة تلوح في الأفق بين الطرفين، استثني المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن، نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن التشكيلة التي ستجري معسكراً في الإمارات اعتباراً من الأربعاء.

وجاء الاستبعاد بعدما أرسل ليفربول مطلع الأسبوع الماضي خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة المصري يطلب فيه إعفاء صلاح من الانضمام للمنتخب لعدم الجاهزية الطبية.

ويستعد المنتخب المصري للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبوظبي بين 22 و26 الشهر الحالي.

وشارك صلاح كبديل في ربع الساعة الأخير من مباراة فريقه، الخميس، أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي (5-1) في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ومنذ إصابته في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية في يناير الماضي، خاض صلاح 47 دقيقة فقط مع ليفربول في 17 فبراير ضد برنتفورد (4-1 في الدوري الممتاز) حين سجل هدفاً مع تمريرة حاسمة، قبل أن يغيب مجدداً حتى مباراة الخميس في "يوروبا ليغ".

وضم حسام حسن عددا من الوجوه الجديدة مثل حارس الأهلي مصطفى شوبير ومهاجم المصري محمد الشامي ومهاجم مودرن فيوتشر أحمد عاطف، فيما عاد محمد عواد لقائمة المنتخب بعد غياب طويل.

أزمة قائمة

وكانت ملامح أزمة تلوح في الأفق بين اتحاد كرة القدم المصري ونجمه الدولي المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، على خلفية الإعداد لمعسكر شهر مارس الجاري، حيث يطلب النادي الإنجليزي إبقاء جناحه في إنجلترا لاستكمال العلاج جراء الإصابة، بينما يطلب الجهاز الفني للمنتخب المصري قدوم صلاح على القاهرة لتقييم درجة إصابته.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري إيهاب الكومي، إن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن «لم يتمكن من التواصل حتى الآن» مع قائد المنتخب محمد صلاح.

لا تواصل بين الجهاز الفني لمنتخب مصر وقائده محمد صلاح

جاءت تصريحات الكومي لتزيد الجدل ومزاعم حول خلاف بين الجانبين، مضيفًا أنه لم يحدث «أي اجتماع حتى الآن» بين الجهاز الفني الجديد للمنتخب وصلاح، وذلك منذ تولي حسن، تدريب الفراعنة الشهر الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، شدد المسؤول باتحاد الكرة المصري على أن وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي «سيعقد جلسة بين الطرفين لتهيئة الأجواء في المنتخب».

ويتمسك فريق ليفربول الإنجليزي ببقاء صلاح في إنجلترا للتعافي الكامل من الإصابة التي تعرض لها رفقة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، خاصة أن المنتخب المصري يستعد لخوض مباراتين وديتين دوليتين في الإمارات، خلال يومي 22 و26 مارس الجاري.

وكان محمد صلاح قد وجّه رسالة إلى المدرب روي فيتوريا، بعد مغادرته منصب المدير الفني للفراعنة مؤخرًا. بينما تجاهل الإشارة إلى القيادة الفنية الجديدة بقيادة حسام حسن.

خطاب ليفربول

وكشف اتحاد الكرة المصري، في بيان الأسبوع الماضي، عن تلقيه خطابًا من نادي ليفربول يطالب بعدم المطالبة بضم صلاح للمنتخب خلال الشهر الجاري، بسبب إصابته والمخاوف من تفاقمها، لكن مدير المنتخب المصري، إبراهيم حسن، أعلن قائمة المحترفين المستدعاة لمباراتي مارس، وكان صلاح على رأس اللاعبين.

وقال حسن في بيان لاتحاد الكرة: «إن الجهاز حريص كل الحرص في المقام الأول على سلامة اللاعبين، وفي حالة إصابة أي لاعب سيتم حسم أمره من قبل الجهاز الفني والطبي للمنتخب خلال تواجده داخل المعسكر، بالتنسيق مع ناديه بكل شفافية».

ويلعب المنتخب المصري ضد نيوزيلندا يوم 22 مارس، على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة تونس وكرواتيا بعد 4 أيام.

وغادر صلاح منتخب بلاده إلى إنجلترا لتلقي العلاج، إثر إصابته خلال لقاء جمع الفريق المصري بنظيره الغاني في دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت خلال يناير وفبراير الماضيين.

ولم يشارك صلاح مع ليفربول إلا كبديل في مباراة واحدة ضد برينتفورد، قبل أن تتجدد إصابته. ومن المتوقع عودته في مباراة مانشستر سيتي، الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا:

محمد صلاح إلى الدوري السعودي من بوابة الهلال.. التفاصيل

صلاح يحقق ثامن ألقابه رفقة الريدز.. هل يكون مسك الختام؟

أهم الأخبار