الاستخبارات العسكرية العراقية تسقط عصابة لغسيل وتهريب الأموال

الاستخبارات العسكرية العراقية تسقط عصابة لغسيل وتهريب الأموال
الإطاحة بعصابة لغسيل وتهريب الأموال في محافظة كرك
القاهرة: «خليجيون»

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، تفاصيل القبض على عصابة لغسيل وتهريب الأموال في محافظة كركوك.

وأوضحت المديرية في بيان أن «كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على عصابة متكونة من خمسة أفراد تعمل في غسيل الأموال بمنطقة قرة تبة تابعة إلى محافظة كركوك»، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذلك بفضل «عملية نوعية تميزت باستخدام الجهد الاستخباري والبشري المتمثل بالمراقبة الميدانية المستمرة، وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة وبإشراف مباشر من قبل مدير الاستخبارات العسكرية ومتابعة مدير شعبة الفرقة الثامنة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثاني والثلاثين».

منصات لتداول الدينار العراقي مقابل الدولار الأميركي

وذكر البيان أنه «بعد التحقيق الابتدائي تبين أنهم يقومون بإيهام المواطنين من خلال أخذ مستمسكاتهم مقابل مبلغ مالي لإنشاء حسابات مصرفية عبر المنصات لتداول العملات الدينار العراقي مقابل الدولار الأميركي خارج البلاد وتهريبها إلى الدول الأخرى من خلال هذه الحسابات التي تم إنشائها».

البنك المركزي العراقي. (أرشيفية)

وكانت بحوزتهم مبالغ مالية وأجهزة موبايلات ذكية وجوازات سفر، وقد تم تسليمهم إلى الجهة المعنية بعد إكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وفق البيان.

ضبط الأسواق للتعامل بالدينار العراقي

وتنشط عصابات عدة في مختلف مناطق ومحافظات العراق، تتاجر في العملة وتتولى عمليات تهريبها، فيما تشن الحكومة حملات موسعة لضبط هذه العصابات وكذلك لضبط عمليات البيع والشراء في الاسوق، وقصر التعامل على الدينار العراقي دون الدولار.

اقرأ أيضا:

كم يبلغ سعر الدولار أمام الدينار العراقي اليوم؟

هيئة النزاهة العراقية تلوح بفضح فساد مسؤولين وشخصيات كبيرة

أهم الأخبار