«الشبكة» الأردني يستغل الإمارات دراميًا

«الشبكة» الأردني يستغل الإمارات دراميًا
صناع مسلسل الشبكة
القاهرة: منار إبراهيم

يبدأ تصوير أولى مشاهد المسلسل الدرامي المنتظر «الشبكة»، في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام القادمة، وهو دراما واقعية تتحدث عن ما يحدث مع الأشخاص حول العالم، ويتناول بجراءة فكرة البث المباشر التي تصدرت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل الشبكة يحاكي الواقع على مواقع التواصل الاجتماعي

المسلسل الأردني الشبكة يتحدث عن واقع يواجه الجيل الحالي، من شهرة سريعة وربح بدون مجهود، بمجرد التعامل مع المواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام فكرة البث الحي، التي يزداد الإقبال عليها وخصوصاً سن المراهقة، والشباب.

المسلسل من تأليف وإخراج الأردني سامر خضر، ومن فكرة وإنتاج رجل الأعمال إبراهيم القشعمي، وإنتاج شركتهم الخاصة والتي أطلق عليها "النجم الأحمر للإنتاج والتوزيع الفني"، في أول عمل فني لهما.

واختار الثنائي دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتملك الكثير من صناع المحتوى حول العالم، وأغلب من يقوموا بنوعية البث الحي يعيشون بها، وبها أيضاً تطور وأماكن متنوعة تساعد على تجسيد مشاهد العمل المختلفة.

سامر خضر
سامر خضر

مسلسل الشبكة يوضح حقيقة مواقع التواصل الاجتماعي

وقال خضر عن المسلسل: «الشبكة نوع من الدراما التفاعلية حيث يعتبر المشاهد جزءًا من العمل، من خلال تحليله للأحداث المختلفة والمشوقة، كما يتعرَّض العمل إلى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي وانتشارها وتأثيرها على الأجيال الجديدة».

وأضاف: «انتقلت في هذا العمل من عباءة المسلسلات البدوية في الأردن، إلى "عودة البارون" مع النجم حسين فهمي في مصر، وصولًا إلى "الشبكة" في الإمارات، وأثناء تحضيري للعمل تعرفت إلى رجل الأعمال والمنتج إبراهيم القشعمي، حيث تلاقت توجهاتنا الفنية في الرؤية وطريقة تقديم الأعمال، وبدأنا التعاون المشترك، خلال "شركة النجم الأحمر"، بهدف تقديم أعمال فنية رائدة وواقعية».

صناع مسلسل الشبكة
صناع مسلسل الشبكة

مسلسل الشبكة بداية لسلسلة أعمال فنية مؤثرة

وأعلن سامر أن الهدف من تأسيس هذه الشركة هو تقديم مجموعة من الأعمال الفنية المؤثرة التي تتحدث عن واقع الجيل الحالي، ومناقشة القضايا الهامة التي تظهر مع المستقبل.

وتم اختيار جولة الإمارات بما تحمله من مقاومات ورائدة عالمياً على جميع المستويات، وتحاكي المستقبل، وتسير خطى واسعة نحو التميز والتطور والظهور بين الدول المتقدمة والحديثة.

ومن المتوقع أن يتم عرض المسلسل بعد السباق الرمضاني 2024، فهو يحتوي على أحداث مشوقة وحبكة درامية، مع وجود مجموعة من نجوم الدراما العربية، وتم ترشيح عدد من النجوم وهم خالد القيش وبشار إسماعيل، وسوسن ميخائيل، وعبد الرحمن خضر، ومن لبنان: داليدا خليل وآلان الزغبي، إضافة إلى مجموعة من الوجوه الشابة والجديدة التي تظهر للمرة الأولى على الشاشة.

أقرا أيضا: مسلسلات مميزة 15 حلقة شاهدها في النصف الأول من رمضان 2024

أهم الأخبار