السعودية تودع 3.3 مليار ريال في حساب «المواطن»

السعودية تودع 3.3 مليار ريال في حساب «المواطن»
حساب المواطن السعودي
الرياض: «خليجيون»

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي في المملكة، الأحد، إيداع مبلغ 3.3 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم عن شهر مارس.

وعلى موقع برنامج حساب المواطن على الغنترنت، أعلن أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والسبعين 10.4 مليون مستفيد وتابع.

إجمالي ما دفعه حساب المواطن للمستفيدين

وقال عبد الله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، إن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته بلغ 195 مليار ريال، وفق بيان.

وذكر أن المبلغ يتضمن 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وأن 72% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1475 ريالا.

وأكد أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 72%، وبلغ عدد التابعين 7.5 مليون مستفيد.

أهداف حساب المواطن السعودي

وحسب الموقع الإلكتروني، أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويهدف البرنامج إلى تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).

اقرا أيضا:

لأول مرة.. جورجينا صديقة رونالدو في الدراما السعودية بمسلسل «أضرار زواج المسيار»

ويستهدف رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.

أهم الأخبار