خلال لقائه أمين عام أوابك..

وزير كويتي يشن هجوما عنيفا على «معارضي» النفط والغاز

وزير كويتي يشن هجوما عنيفا على «معارضي» النفط والغاز
وزير النفط الكويتي الدكتور عماد العتيقي
الكويت: «خليجيون»

دعا وزير النفط الكويتي عماد العتيقي إلى التصدي للقضايا التي تثار حول النفط والغاز، ومنها اعتبارهما من المصادر الملوثة للبيئة والمناداة بالتخلص منهما مستقبلاً.

جاء ذلك خلال زيارة العتيقي، اليوم الأحد 10 مارس، خلال مقرّ منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ولقائه أمينها العام المهندس جمال اللوغاني، وفق التصريحات التي نقلتها عنه وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

تعزيز العلاقة بين المنظمة والكويت

وقال الوزير الكويتي إن هناك حاجة لتعزيز العلاقة بين المنظمة ودولة الكويت، لافتا إلى أن منظمة أوابك تؤدي دورًا مهمًا في مجالات وأنشطة مختلفة، وتتخذ خطوات إيجابية لتفعيل وتطوير أعمالها وإعادة هيكلتها ليتوسع نشاطها ويشمل مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوسيع متابعتها لتغطّي جميع القضايا المستجدة، مثل تغير المناخ وتحول الطاقة وغيرها.

صنّاع سياسات الطاقة وأصحاب القرار

وأشار إلى أن صنّاع سياسات الطاقة وأصحاب القرار في الدول المنتجة والمصدرة للنفط والغاز عليهم أن يؤدوا دورًا مهمًا للحفاظ على مصالح دولهم والدفاع عنها في جميع المحافل الدولية، موضخا الحاجة الماسّة إلى دفاع صنّاع سياسات الطاقة ومتّخذي القرار عن حق دولهم في استغلال مصادرها بالشكل الملائم، آخذين في الحسبان القضايا المتعلقة بالبيئة.

الدفاع عن حقوق منتجي ومصدري النفط والغاز

واشار العتيقي إلى أهمية وضع الأمور في نصابها الصحيح، إذ إن مسألة الدفاع عن الحقوق المستحقة للدول المنتجة والمصدرة للنفط والغاز يجب أن تكون في صدارة أولويات هذه الدولة، وهو الحق الذي تعدّه دولة الكويت مشروعًا، حسب «كونا».

اقرا أيضا:

سعر النفط الكويتي يرتفع 97 سنتًا

قرار كويتي عاجل بشأن حقل الدرة النفطي المتنازع عليه مع إيران

وقال إن توجيه أصابع الاتهام إلى النفط من جانب الدول المستهلكة له، ووصْفه بأنه ملوث للبيئة، أمر يحتاج إلى وقفة جادة، من خلال تسخير الخطاب الإعلامي النفطي بشكل مناسب، يضمن توجيه الرسائل التي تتماشى مع توجهات الدول الأعضاء، وتؤكد أن النفط والغاز جزءًا من الحل فيما يتعلق بتحول الطاقة.

أهم الأخبار