رئيس «الأمة الكويتي» الأسبق: منظومة الفساد نجحت في تضليل الرأي العام

رئيس «الأمة الكويتي» الأسبق: منظومة الفساد نجحت في تضليل الرأي العام
مرزوق الغانم. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

شهدت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية، اليوم الإثنين، تقدم عشرة مرشحين بطلباتهم، في اليوم الثامن من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 18 المقرر عقدها في الرابع من أبريل المقبل.

وكان من بين أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم اليوم، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الأسبق، الذي أدلى بتصريحات صحفية عن «الفساد» و«تضليل الرأي العام».

وبهذا بلغ إجمالي عدد المرشحين في الأيام الثمانية الأولى من الترشح 204 مرشحين من بينهم 198 مرشحاً من الذكور، و6 مرشحات، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

تقدم مرزوق الغانم بأوراق ترشحه لمجلس الأمة الكويتي

وتقدم في اليوم الثامن مرشحان اثنان في الدائرة الثانية، وتقدم 5 مرشحين في الدائرة الرابعة، و3 مرشحين في الدائرة الخامسة، وكان من أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم الثامن رئيس مجلس الأمة الأسبق مرزوق علي الغانم.

وفي تصريحات صحفية، قال الغانم إن «هذه الانتخابات مفصلية وهي انتخابات مفترق طرق وتحدد مستقبل الشعب الكويتي وهي بذات الوقت مختلفة عن الانتخابات التي سبقتها».

وتابع: «من أحد الاسباب أن منظومة الفساد نجحت وإن كان بشكل مؤقت وجزئي في تضليل الرأي العام بفترة زمنية عن طريق اتهامات باطلة لم تكشف إلا من خلال الفترة السابقة للمجلسين السابقين المبطل والمنحل».

واختتم الغانم تصريحاته بالقول: «أؤكد تفاؤلي بالمستقبل واختيارات الشعب الكويتي ومعاونة صاحب السمو في تصحيح المسار وتغيير الواقع المر عن طريق انتخاب صوت الكويت في صناديق الاقتراع وانتخاب القوي الأمين القادر على مواجهة منظومة الفساد».

وزير «مجلس الأمة» الكويتي يكشف موقفه من الترشح في انتخابات 4 أبريل

معرفي يعتذر عن عدم خوض الانتخابات

وفي وقت سابق اليوم، اعتذر وزير مجلس الأمة داود معرفي عن عدم خوضه انتخابات مجلس الأمة 2024. وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس: «نعلن عدم خوضنا هذه الانتخابات، متمنياً التوفيق للجميع».

حل مجلس لأمة وإجراء الانتخابات في 4 أبريل

ووسبق أن حل المجلس في 15 فبراير، وتتكرر الأزمات السياسية في الكويت حيث تم حل مجلس الأمة مرات عدة، وغالبا ما يكون سبب حل البرلمان مطالبة نواب بمساءلة وزراء من العائلة الأميرية على خلفية تهم تشمل الفساد.

اقرأ أيضا:

وزير «مجلس الأمة» الكويتي يكشف موقفه من الترشح في انتخابات 4 أبريل

مرشح لمجلس الأمة الكويتي: أنا جاي أربي ناس ما عرفت تربيها حكومات سابقة

وفي الثاني من مارس، أصدر أمير الكويت المرسوم رقم 29 لسنة 2024 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة وحدد الخميس 4 أبريل المقبل موعداً للاقتراع.

أهم الأخبار