تنسيق عراقي - ليبي لمواجهة أيديولوجيا التطرف والتكفير

تنسيق عراقي - ليبي لمواجهة أيديولوجيا التطرف والتكفير
أحمد الصحاف وحليمة إبراهيم. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

بحث القائم بالأعمال المؤقت لسفارة العراق لدى ليبيا أحمد الصحاف، مع وزيرة العدل الليبية حليمة إبراهيم، ، الإثنين، التنسيق بشأن مُواجهة أيديولوجيا التطرف والتكفير.

وأصدرت السفارة العراقية بيانا بالخصوص، ذكرت فيه أن «القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جُمهُوريَّة العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، التقى وزيرة العدل الليبية حليمة إبراهيم، في مبنى وزارة العدل بالعاصمة طرابلس».

وأوضح البيان أنه «في مستهلِّ اللقاء قدّم الصحّاف التهانيّ لمُناسبة حلول شهر رمضان المُبارك، سائلاً الله تعالى أن يُعيده على الشعب الليبي الشقيق بالخير والبركات، وبحث اللقاء العلاقات الثنائيَّة بين المُؤسسات العراقيَّة والمُؤسسات الليبيَّة، لاسيما المعنيَّة بالملفات العدليَّة والقانونيَّة وحقوق الإنسان، وضرورة الإفادة من التجارب المُشتركة للجانبين بهذا المضمار وبما ينعكس على تبادل الخبرات».

وأكد البيان أن «الجانبين ناقشا جُملة القضايا التي تعنى بعددٍ من العراقيين في المحاكم وأجهزة القضاء في دولة ليبيا»، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

التنسيق بشأن مواجهة أيديولوجيا التطرف والتكفير

فيما أبدت الوزيرة حليمة إبراهيم حرصها التام لإيجاد حلٍّ لتلك القضايا، كما أكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة التنسيق بشأن «مُواجهة أيديولوجيا التطرف والتكفير وجُهُود الحكومة العراقيَّة بشأن إستراتيجيَّة مُواجهة التطرف المؤدي إلى العنف».

وأثنت وزيرة العدل الليبية على الجُهُود التنظيميَّة لنجاح مؤتمر وزراء العدل العرب في دورته التاسعة والثلاثين الذي عُقد في بغداد برئاسة وزير العدل خالد شواني، مُرحَّبةً بإعادة افتتاح سفارة جُمهُوريَّة العراق في طرابلس.

اقرأ أيضا:

ليبيا بوابة العبور الآمن لتهريب الذهب من السودان

خليجيون| ما دلالات اتفاق الرئاسات الثلاثة في ليبيا؟

خليجيون| زيادة المواجهات بين القوات العراقية وفلول داعش.. خبراء يحذرون

وأعربت عن رغبتها بزيارة بغداد وبحث القضايا ذات الصلة بين البلدين، مُشيرةً إلى أهميَّة التعاون الثنائي مع العراق في مجال حقوق الإنسان والقضاء.

افتتاح سفارة العراق لدى ليبيا

وشهد ديسمبر إعلان العراق افتتاح سفارته لدى ليبيا وتعيين أحمد الصحاف رئيسًا للبعثة، حسب بيان للخارجية العراقية، فيما عبر الصحاف عن دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسي بما يلبي تطلعات الشعب الليبيِّ.

أهم الأخبار