بالفيديو: تفاصيل دقائق من الرعب في الدوري المصري بعد سقوط لاعب على أرض الملعب

بالفيديو: تفاصيل دقائق من الرعب في الدوري المصري بعد سقوط لاعب على أرض الملعب
سقوط أحمد رفعت. لقطة شاشة
القاهرة: «خليجيون»

شهدت الدقائق الأخيرة من مباراة الاتحاد ومودرن فيوتشر في الدوري المصري لكرة القدم، الإثنثن، سقوط اللاعب أحمد رفعت لاعب وسط الأخير، على أرض الملعب، ما أثار الرعب بين اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين وأيضا الجمهور، بسبب حالة الإغماء التي دخل فيها اللاعب دون أي سبب واضح.

واضطر الحكم إبراهيم محمد لإنهاء المباراة بعد رفض الجهازين الفنيين استكمالها، ومع هتافات الجمهور للمطالبة بإطلاق صافرة النهاية.

وانتشرت التدوينات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، في مصر، والتي تدعو بالشفاء العاجل للاعب، مستعرضة تفاصيل الواقعة والفيديو المقتطع من المباراة التي كانت مذاعة تلفزيونيا.

تفاصيل توقف عضلة قلب اللاعب أحمد رفعت

دخلت سيارة الإسعاف أرض الملعب، وجرى نقل أحمد رفعت إلى أحد المستشفيات القريبة من الملعب، فيما قام حكم اللقاء بإنهاء المباراة فورًا للاطمئنان على اللاعب.

الدقائق الأولى للاعب بعد نقله المستشفى، شهدت حالة رعب كبيرة بين اللاعبين والمسؤولين في نادي مودرن فيوتشر، بعد علمهم بتوقف عضلة قلب الاعب لمدة ساعة ونصف الساعة.

فيما نجح الطاقم الطبي في المستشفى في إنعاش عضلة قلب أحمد رفعت مرة أخرى، وجرى نقله من غرفة الطوارئ إلى العناية المركزة، من أجل فحص اللاعب بشكل أدق ومتابعة نبضه وضربات القلب، وجرى وضعه على أجهزة التنفس الصناعي.

وكشف فيوتشر في بيان بالخصوص عن تفاصيل الواقعة، قائلا: «عانى اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة رغم كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في مستشفي زمزم القريبة من الملعب، قبل أن تتحسن الأمور طبيا ويعود النبض للقلب».

وتابع البيان: «لا تزال حالة أحمد رفعت غير مستقرة طبيا، مما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته الصحية، ولايزال اللاعب يتلقى العلاج وعمل الفحوصات اللازمة».

حسام حسن يزور أحمد رفعت في المستشفى

وقالت تقارير صحفية أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر توجه إلى المستشفى المتواجد به أحمد رفعت لاعب فيوتشر، للاطمئنان عليه ومتابعة حالته الصحية، كما حرص وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن فيوتشر، على متابعة الموقف لحظة بلحظة من المستشفى، كما تواجد أيضا هيثم عرابي المدير التنفيذي للنادي، داخل المستشفى منذ اللحظات الأولى لنقل اللاعب.

ويترقب مسؤولو نادي فيوتشر استقرار حالة اللاعب من أجل إمكانية نقله إلى مستشفى آخر لخضوعه إلى فحوصات طبية بشكل أكبر، خاصة أن حالة اللاعب لم تستقر بشكل كبير حتى الوقت الراهن.

هبوط حاد في الدورة الدموية

ونقلت إحدى الصحف عن مصادر طبية، أن اللاعب أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية ونقل للمستشفى في حالة حرجة، لافتا إلى أنه جرى الاستعانة بطبيب استشاري في أمراض القلب من خارج المستشفى لمتابعة حالة اللاعب.

اقرأ أيضا:

حسام حسن يستبعد محمد صلاح من قائمة منتخب مصر

أهم الأخبار