أخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت وبيان عاجل من المستشفى

أخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت وبيان عاجل من المستشفى
أحمد رفعت
القاهرة: منار إبراهيم

تتواصل ردود الفعل على واقعة توقف عضلة قلب اللاعب المصري أحمد رفعت وسط الملعب في الدقيقة 88 من مباراة فريقه نادي مودرن فيوتشر ضد الاتحاد السكندري ضمن دوري Nile، ليجري نقله إلى المستشفى بعد ساعتين.

بيان عاجل من المستشفى عن حالة أحمد رفعت

وبعد تداول أنباء حول توقف حالة القلب، خرجت مستشفى التي يرقد بها أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر المصري، بيان مساء اليوم، كشفت فيه عن أخر تطورات الحالة الصحية بعد تعرضه لإغماء مفاجئ وسط الملعب، انعاشه مرة أخرى لأكثر من ساعتين في الطوارئ.

وجاء البيان كالآتي: «حضر أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر ومنتخب مصر إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب، وطبقا للبروتكولات الطبية، جرى عمل إنعاش قلب رئوي استمر لأكثر من ساعتين في الطوارئ».

وأضاف:«أثناء إنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب، مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة، وبعدها وُضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي بعد استقرار الحالة».

وتابعت المستشفى «نُقل أحمد رفعت إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج، ووضع المريض على جهاز تنفس صناعي، لمحاولة ضبط نسبة الأكسجين، والحموضة وثاني أكسيد الكربون».

تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

وعن حالة اللاعب الحالية أكدت المستشفى أنها «افضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل، وتبين من نتيجة اشعة المخ عدم تضرره، واشعة الصدر اظهرت وجود احتقان والتهابات ناتجة عن إنعاش القلب الرئوي».

وأوضحت المستشفى في بيان قائلة: «وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى، وتم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والاعصاب لتقييم حالته ومتابعتها، وسحب التحاليل والفحصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب».

بيان المستشفى عن حالة اللاعب أحمد رفعت
بيان المستشفى عن حالة اللاعب أحمد رفعت

سقوط اللاعب أحمد رفعت وتوقف عضلة القلب

في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة نادي الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر، سقط اللاعب أحمد رفعت لاعب وسط الأخير، على أرض الملعب، مما أثار الرعب بين اللاعبين والجمهور، وهرع الفريق الطبي لمعرفة سبب حالة الإغماء التي دخل فيها اللاعب ولكن دون أي سبب واضح.

الأمر الذي اضطر الحكم إبراهيم محمد لإنهاء المباراة، بعد أن رفض الفريقين استكمال المباراة وهتفت الجماهير بإطلاق صفارة النهاية، ووصلت سيارة الإسعاف أرض الملعب، ونقل اللاعب إلى أحد المستشفيات القريبة من الملعب.

أقرا أيضا:

بث مباشر.. شاهد مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري

أهم الأخبار