حادثة مخيفة.. إخراج صرصار من رئة رجل في الهند

حادثة مخيفة.. إخراج صرصار من رئة رجل في الهند
خروج صرصور من رئة رجل هندي
القاهرة: منار إبراهيم

في حادثة مخيفة وغريبة نجح الأطباء الهنود في أحد أشهر المستشفيات بولاية كيرالا يشكو بالهند في إخراج صرصار طوله 4 سم من رئة رجل يبلغ من العمر 55 عاماً بأحد الولايات جنوب الهند.

إزالة صرصار بطول 4 سم من رئة رجل هندي

ووفق للتقارير المحلية الهندية، وقعت الحادثة في يوم 22 فبراير الماضي، حينما توجه الرجل الهندي إلى مستشفى أمريثا في كوتشي بولاية كيرالا يشكو، وهو يعاني من صعوبة في التنفس، ليتم الكشف عليه بشكل مبدئي.

ولكن لم ينتج عن الكشف أو الفحوصات الأولية والأشعة السينية عن وجود أي خلل في الرئة أو تحديد سبب للآلم الذي يشعر به الرجل، ولذا أوصى الأطباء بإجراء تنظير تفصيلي للقصبات، والذي يتم فقط في قسم قسم الأنف والأذن والحنجرة.

وأظهرت نتائج التنظير وجود جسم غريب في رئة المريض اليسرى، وهذا الجسم يصل طوله إلى 4 سم، وبعد التأكد تم نقل المريض إلى غرفة العمليات من أجل إجراء جراحة طارئة.

خروج صرصار من رئة رجل هندي

ووفق للتقارير الإعلامية المحلية، استغرقت العملية الجراحية نحو حوالي ثمان ساعات من أجل الوصول إلى مكان الصرصار من رئة المريض وإخراجه، حيث كان يعاني من صعوبة في التنفس.

واضطر الأطباء إلى إزالة الصرصار بعناية شديدة من الرئة والتأكد من عدم ترك أي جزء منه بداخل جسم الشخص، مما قد يصيبه بالعدوى في المستقبل.

كيف وصل الصرصار إلى رئة المريض

وتعتبر هذه هي الحادثة هي الأغرب، فقد أكد الدكتور تينكو جوزيف، المشرف على العملية الجراحية إن المريض، خرج من المستشفى بعد التأكد من أنه شفى تماماً، وأنه لن يتعرض إلى مضعفات في المستقبل.

ولكن هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية دخول الصرصار إلى رئتي المريض، ولكن يعتقد أن الصرصار دخل أثناء تعرض الرجل إلى حالة طبية سابقة ووضعه على أجهزة التنفس الذي إدخاله من خلال رقبته إلى الرئة.

صرصور في رئة رجل هندي
صرصور في رئة رجل هندي

أقرا أيضا: أخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت وبيان عاجل من المستشفى

أهم الأخبار