مرتضى منصور يهاجم خالد يوسف.. ويدعي: عبد الناصر أهان قضاة مصر

مرتضى منصور يهاجم خالد يوسف.. ويدعي: عبد الناصر أهان قضاة مصر
مرتضى منصور
القاهرة: «خليجيون»

هاجم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، المخرج خالد يوسف، قائلا إن الحارة المصرية ليست كما صورها في أفلامه.

ونشر حساب جريدة «القبس» على موقع إكس فيديو يتحدث فيه منصور لرنامج «الصندوق الأسود»، الذي يقدمه عمار تقي، متناولا وجهة نظره في كيفية تقديم السينما والدراما للحارة المصرية.

الحارة المصرية ليست كما صورها خالد يوسف

وقال رئيس الزمالك السابق: «قلتله الكلام ده زمان، الحارة المصرية جدعنة، مفيش بنت بتتعاكس، الجار بيخاف على البنت زي أخوها وأبوها».

وأضاف منصور: «بعض الأفلام صورت العشوائيات الناس بتاكل من الزبالة مفيش الكلام ده، دايما بفتخر إني من حواري روض الفرج وشبرا لأن المناخ ده طلع مني راجل».

لم يهان قضاة مصر إلا في عهد جمال عبد الناصر

وفي مقطع آخر للبرنامج نفسه، قال مرتضى منصور إن «لم يهان قضاة مصر إلا في عهد جمال عبد الناصر (رئيس مصر الأسبق).. هو عمل بيان في مارس سماه بيان مارس القضاة اعترضوا عليه».

وتاب مصور: «أرسل معظم القضاة إلى باتا (محلات أحذية).. يشتغلوا في محلات جزم.. أنت في الوقت ده مكانش عندك إدراك سياسي إنك تقرأ الكلام ده.. .وحتى سامي شرف لما كتب مذكراته كان يدافع عن عبد الناصر.. بس برضو وهو كان بيدافع تشتم إن عبد الحكيم عامر منتحرش».

عبد الحكيم عامر

وكان عبد الحكيم عامر أحد رجال ثورة يوليو 1952 ومن أعضاء تنظيم الضباط الأحرار، وكان صديقاً مقرباً لعبد الناصر.

تولى عامر منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الحربية ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة الممتده من 7 إبريل 1954م إلى 19 يونيو 1967م.

توفي في 13 سبتمبر 1967 وقيل حينها إنه انتحر بسبب تأثره بهزيمة حرب 1967، بينما تقول عائلته وآخرون إنّ السم قد دُسّ له.

مرتضى منصور مثير للجدل

ويعد البرلماني السابق مرتضى منصور أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل في مصر، بسبب تصريحاته القوية وغير المحسوبة في كثير من الأحيان، وسبق أن تولى رئاسة نادي الزمالك.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور يثير الجدل في الكويت بتصريحات مسيئة لعبد الناصر وأم كلثوم وهيكل

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر، حكما نهائيا بتأييد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك، ليختفي بعدها عن الأنظار لفترة قبل أن يعاود الظهور في الحلقة المنتظر عرضها في رمضان المقبل.

أهم الأخبار