مسلسل «الخن».. رحلة عبر الزمن من زنجبار إلى الكويت

مسلسل «الخن».. رحلة عبر الزمن من زنجبار إلى الكويت
مسلسل الخن. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

يُطلّ مسلسل «الخن» على شاشات التلفزيون خلال شهر رمضان المبارك، حاملاً معه رحلة عبر الزمن إلى زمن الأربعينات من القرن الماضي، حيث ينسج قصة مشوقة تُحيي التاريخ وتُشعل شغف المشاهدين.

علاقة تاريخية بين الكويت وزنجبار

تدور أحداث المسلسل حول العلاقة التاريخية بين الكويت وزنجبار، من خلال رحلة طفلة صغيرة تُجبر على الهرب من زنجبار خوفاً من جشع أشقائها وطمعهم في ثروة والدها. تهرب الطفلة على متن سفينة تعمل على خط التجارة البحرية بين البلدين، لتجد نفسها في حضن عائلة كويتية دافئة تُقدم لها الأمان.

إنتاج ضخم وديكورات مُتقنة

يُعدّ مسلسل «الخن» أضخم إنتاج تراثي في المنطقة، حيث تم تشييد مدن تراثية جديدة ومتكاملة الأركان لتمثيل الكويت وزنجبار في نهاية الأربعينات، كما تميز بديكوراته المُتقنة ومواقع تصويره المُذهلة.

ويتميز العمل بحبكته الدرامية التي انطلقت من فكرة الكاتبة المتميزة نوال الفيلكاوي، بينما نسج أحداثها الثنائي بدر الجزاف ومحمد العنزي اللذان ساهما في ابتكار العديد من المحاور والأحداث الإضافية التي أثرت الفكرة وزادت من عمقها، فيما تولى دفة إخراج العمل حسين دشتي المعروف بقدرته على تقديم حلول بصرية مبتكرة، ورؤى إخراجية مميزة تمنح العمل أبعاداً إبداعية أخرى.

مسلسل الخن. الإنترنت
مسلسل الخن. الإنترنت

فريق عمل مُبدع

يضم المسلسل نخبة من نجوم الكويت والخليج، وعلى رأسهم الفنان محمد المنصور، والفنانون حسين المنصور، وأسمهان توفيق، وجمال الردهان، وخالد البريكي، ومرام، وجمعان الرويعي، وسماح، وحسن إبراهيم، وفيصل الدوخي، وهيلدا ياسين، وآخرون.

المنتج الإماراتي محمد حسين

ورأى المنتج الإماراتي محمد حسين، مؤسس ومدير عام شركة أكتيف ميديا للإنتاج والتوزيع الفني، أن المسلسل يمثل ثمرة التعاون مع شركة «سفن ستايل» في السنوات الثلاث الأخيرة التي شهدت رفد الدراما الخليجية بمجموعة من أهم الإنتاجات، ومنها «نوح العين» و«عزيز الروح».

وقال في تصريحات صحفية: «يعتبر مسلسل «الخن» إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل شركتي «أكتيف ميديا» و«سفن ستايل»، ولإنجازه تم تأمين كافة الخدمات الإنتاجية عالية الجودة، وتمكنا من بناء قرية تراثية ذات طابع كويتي، إضافة إلى ديكورات خاصة بالمدينة الزنجبارية، تحت إشراف مهندس ديكور متخصص في هذا الجانب، كما تم توفير ما تحتاجه هذه المدن من دعم لوجستي بالكامل، بهدف تقديم عمل مميز قادر على الارتقاء بالذائقة الفنية للجمهور، ويتمكن في الوقت نفسه من فتح الآفاق أمام الدراما الخليجية».

تعاون كويتي - إماراتي مثمر

يُمثل «الخن» ثمرة التعاون بين شركة «سفن ستايل» الكويتية وشركة «أكتيف ميديا للإنتاج والتوزيع الفني» الإماراتية، في إطار سعي الشركتين لإثراء الدراما الخليجية وتقديم أعمال مميزة تُلبي تطلعات الجمهور.

اقرأ أيضا:

جريمة هزت لبنان.. سوري ذبح زوجته وفر

هل يتجسس الموساد على اللبنانيين عبر تطبيقات المواعدة؟

الصراصير تغلق محلات جزارة في أبوظبي

مرحلة جديدة في تاريخ الدراما الكويتية

يُؤسس مسلسل «الخن» لمرحلة جديدة في تاريخ الدراما الكويتية، حيث يُقدم قصة مُبتكرة وحبكة درامية مُحكمة، بالإضافة إلى الإنتاج الضخم والديكورات المُتقنة وفريق العمل المُبدع.

أهم الأخبار