جريمة هزت لبنان.. سوري ذبح زوجته وفر

جريمة هزت لبنان.. سوري ذبح زوجته وفر
سوري ذبح زوجته في لبنان. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

تحت عنوان «جريمة مروعة في النبطية.. قتل زوجته بالسكين وفرّ»، نشرت وسائل إعلام لبنانية محلية عدة، اليوم الأربعاء، خبرا عن إقدام رجل سوري بذبح زوجته.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت: «هزت صباح اليوم جريمة قتل مروعة في منطقة مرج حاروف - النبطية».

تفاصيل ذبح سوري لزوجته في لبنان

وفي التفاصيل ذكرت الوكالة: «أقدم السوري ع.ع. غ ( 38 عاما) على ذبح زوجته ز. ع. ح ( 33 عاما) بالسكين داخل شقة يقطنها في محلة مرج حاروف».

وأكدت الوكالة أنه «حضرت إلى المكان عناصر من القوى الأمنية وأفيد عن فرار الجاني». فيما لم تقدم أي وسيلة إعلامية أخرى مزيدا من التفاصيل عن الحادث.

وبخلاف الوضع الاقتصادي الكارثي وانهيار الليرة، يواجه لبنان أسوأ أزمة اجتماعية واقتصادية منذ عقود، حيث يستضيف أكبر عدد من اللاجئين بالنسبة للفرد الواحد حول العالم.

اللاجئين السوريون في لبنان

وبحسب التقديرات الحكومية، يعيش في البلاد 1.5 مليون لاجئ سوري و13، 715 لاجئ من جنسيات أخرى. ويعيش 90% من اللاجئين السوريين في حالة من الفقر المدقع، فيما تبرز منطقة البقاع على أنها المنطقة الأعلى كثافة باللاجئين في لبنان، وفق موقع مفوضية اللاجئين الأممية.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور يهاجم خالد يوسف.. ويدعي: عبد الناصر أهان قضاة مصر

سعر الدولار في لبنان.. استقرار وهمي أم «الليرة بتحكي»؟

من خلال خطة لبنان للاستجابة للأزمة، تتصدى المفوضية وشركاؤها للتأثيرات المستمرة للأزمة السورية على لبنان، بما في ذلك ضمان الحماية وتقديم المساعدة الفورية للأشخاص من ذوي الاحتياجات المحددة، وتقديم الخدمات من خلال الأنظمة الوطنية، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في لبنان، حسب المفوضية.

أهم الأخبار