الكويت تسمح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم خلال 3 أشهر

الكويت تسمح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم خلال 3 أشهر
وافدون إلى الكويت (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الخميس، السماح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم بعد دفع الغرامة خلال ثلاثة أشهر (الفترة من 17 مارس وحتى 17 يونيو 2024)، وفق الضوابط والإجراءات.

السماح للشخص المخالف الذي غادر البلاد خلال المهلة بالعودة إليها مرة أخرى بإجراءات جديدة

ونص القرار على السماح للشخص المخالف الذي غادر البلاد خلال المهلة بالعودة إليها مرة أخرى بإجراءات جديدة، وبإمكان الشخص المخالف لقانون الإقامة خلال المهلة مغادرة البلاد من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أية غرامات.

مخالفو قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يمكنهم مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة

وطالبت الوزارة مخالفي قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية بمراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة خلال المدة المشار إليها.

وقالت الوزارة إلى القرار جاء «بمناسبة شهر رمضان المبارك، وتزامنًا مع تولي أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم، وترسيخاً للدور الإنساني المعهود لدولة الكويت على جميع المستويات، وتلبيةً لرسالتها السامية باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني».

وافدون إلى الكويت (الإنترنت)
وافدون إلى الكويت (الإنترنت)

ونص القانون على التالي:

1- الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم يمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك، دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة.

2- يسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم، وذلك بعد دفع الغرامة، وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.

3- الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة والذين لم يقوموا بتعديل وضعهم أو مغادرتهم البلاد خلال المهلة سالفة الذكر سوف توقع عليهم العقوبات المقررة قانوناً ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن البلاد ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.

4- مخالفو قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يتعين عليهم التقدم إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة وفقاً للأحكام والقواعد القانونية المقررة خلال المدة المشار اليها.

اقرأ أيضًا:

الكويت.. ضبط 681 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل خلال أسبوع

«الداخلية الكويتية» تصدرا قرارا مهما بشأن مخالفي الإقامة قبل 2020

أهم الأخبار