لاعب كرة ينجو من الموت بمعجزة بعد اختطافه وتعذيبه

لاعب كرة ينجو من الموت بمعجزة بعد اختطافه وتعذيبه
بريان أولانجو
القاهرة: «خليجيون»

عاش حارس مرمى فريق KCB المنافس في الدوري الكيني الممتاز، بريان أولانجو، تجربة مرعبة بعد تعرضه للاختطاف والتعذيب والطعن على يد ثلاثة رجال مجهولين.

وحسب تقارير صحفية، نجح أولانجو في النجاة من موت محقق، لكنه أصيب بجروح خطيرة، ويتلقى العلاج حاليًا في مستشفى راديان في نيروبي، حسب صحيفة «ذي صن» الإنجليزية.

تفاصيل الحادثة

اختفى أولانجو يوم الأحد 10 مارس، بعد خروجه من مركز تسوق في العاصمة نيروبي. وقد أثار اختفاؤه قلق عائلته وفريقه، خاصة بعد أن أرسل رسالة نجدة لزوجته، أفاد فيها بتواجده في مكان غير آمن.

وبعد يومين من البحث المضني، عُثر على أولانجو في غابة نغونغ جنوب البلاد، مصابًا بجروح طعنة في الفخذ وجروح أخرى في الرأس والكتفين.

ويلعب نادي كيه سي بي، الذي يرعاه بنك كينيا التجاري، في استاد مدينة نيروبي الذي يتسع لـ 15000 متفرج.

تحقيقات الشرطة

فتحت الشرطة تحقيقًا في الحادثة، وتبحث عن 3 أشخاص مشتبه بهم، اثنان من كينيا وواحد من نيجيريا. واجهت الشرطة صعوبة في تعقب هاتف أولانجو بسبب إغلاقه بشكل متكرر.

تأثير الحادثة على أولانجو وفريقه

أثار اختطاف أولانجو وطعنه قلقًا كبيرًا في أوساط فريقه KCB، الذي أصدر بيانًا رسميًا عبّر فيه عن دعمه للاعب وعائلته. فيما تمنى العديد من نجوم كرة القدم الكينية الشفاء العاجل لأولانجو، وأدانوا بشدة هذه الجريمة البشعة.

اقرأ أيضا:

مصر تبحث عن صلاح المختفي.. وصدام وشيك مع ليفربول

الوضع الصحي الحالي لأولانجو

يتلقى أولانجو العلاج حاليًا في مستشفى راديان في نيروبي، وحالته مستقرة. يتوقع الأطباء أن يتعافى تمامًا، لكنه سيحتاج إلى بعض الوقت للراحة والتأهيل.

ويعد برايان أونيانجو (Brian Onyango) لاعب كرة قدم كيني، ولد في 24 يوليو 1994 في نيروبي، كما شارك مع منتخب بلاده لكرة القدم، وبعض الفرق منها توسكر.

وساعد أولانجو نادي كيه سي بي على الوصول إلى المركز التاسع في الدوري الممتاز المكون من 18 فريقًا في الدولة الواقعة شرق إفريقيا هذا الموسم.

أهم الأخبار