وزير الداخلية: الكويت أصبحت دولة طاردة للخبرات (فيديو)

وزير الداخلية: الكويت أصبحت دولة طاردة للخبرات (فيديو)
فهد اليوسف وزير الداخلية الكويتي
الكويت: «خليجيون»

تحدث وزير الداخلية الكويتي فهد اليوسف عن التركيبة السكانية في البلاد وعن الزائرين وبرنامج عائل، وقال إن الكويت أصبحت بلد طارد للخبرات، مرجعا ذلك لقرارات سابقة خاطئة، وهو ما دفعه فور توليه الوزارة أن يفتح عائل أمام مختلف الفئات.

وقال الوزير في مقطع مصور بثته عدة منصات على مواقع التواصل، ويحمل شعار وكالة الأنباء الكويتية، إنه مع فتح الكويت للجميع مثل السعودية والإمارات وقطر، طالما ليس هناك مانع أمني.

وقال اليوسف: «أنا اليوم كوزير معني بجميع الأمر التي تخص وزارة الداخلية.. قبل أن أصير وزير أنا مواطن كويتي.. اليوم لما أصير صاحب قرار.. الكويت انتقلت منها خبرات مو بسيطة.

لو تسألين أكبر الشركات والبنوك انتقلوا منها موظفين.. دكاترة الجامعة انتقلوا منها موظفين».

وتابع: «كلمني وزير الصحة من أول يوم استلمت وزارة الداخلية، عنده نقص شديد في كوادر الأطباء والتمريض».

الكويت صارات بلد طاردة للخبرات

وأكد الوزير: «الكويت صارات بلد طاردة للخبرات وجاذبة إن نعيش بلد عزوبية.. أول هم كان عندي أن استقطب هذه الخبرات التي راحت من الكويت.. مستحيل ترجع مرة ثانية.. لكن أتمنى لا يتكرر هذه القرارات بمنع العوايل من الدخول».

مطار الكويت الدولي (الإنترنت)
مطار الكويت الدولي (الإنترنت)

ضوابط الزيارات للكويت

وأكمل اليوسف: «بالنسبة للزيارات وضعنا ضوابط، ما حطينا الضابط القسري الذي يمنع من الدخول.. قلت للجانب لمعني أن الكفيل من طلب لزيارة لأي شخض هو من سيلتزم بعدد الأيام التي يقعد فيها الكفيل.. بعد 25 يوما مثلا تروح رسالة للكفيل إن الشخص لازم يطلع من الكويت أو نعمل بلوك لكل معاملاتك أنت عند وزارة الداخلية».

التركيبة السكانية للكويت

تحدث وزير الداخلية الكويتي فهد اليوسف: يسألونني عن «التركيبة السكانية» بالنسبة للزيارات.. وانا بفهم هالسؤال ليش ينسأل، واللي قاعد يسأله أهو فاهم معني السؤال ولا لا!؟ اسمه زائر شنوا يأثر في التركيبة السكانية».

اقرأ أيضا:

الكويت تسمح لمخالفي الإقامة بتعديل أوضاعهم خلال 3 أشهر

سحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص

اليوسف يعلن فتح سمات دخول الكويت للجميع.. ومهلة 3 شهور للمخالفين

وقال وزير الداخلية الكويتي: «حرام إننا نبني مطار حديث ومن أكبر المطارات.. نبنيه لمنو.. نبي نوري الكويت ثقافتها وجمالها.. لدينا خمس أربع شهور من أجمل ما يكون.. ما عندي مانع الزائر يزور الكويت طول ما ما عنده مانع أمني.. شوفي دول الخليج.. السعودية فتحت الزيارات من فترة.. كنت في عمرة أول مرة أشوف الزحمة اللي موجدة.. روحي الإمارات روحي قطر».

أهم الأخبار