مصر: وفاة حبيبة الشماع فتاة أوبر بعد 3 أسابيع في الغيبوية

مصر: وفاة حبيبة الشماع فتاة أوبر بعد 3 أسابيع في الغيبوية
حبيبة الشماع
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت صحف مصرية محلية، مساء الخميس، وفاة حبيبة الشماع المعروفة بـ«فتاة الشروق» أو فتاة أوبر، التي قفزت من سيارة مسرعة خوفا من اختطافها، وذلك بعد أن تدهورت حالتها الصحية.

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة حبيبة الشماع

وأكد محامي الشابة المصرية أنها قضت الفترة الأخيرة في العناية المركزة وكانت حالتها تسوء يومًا بعد يوم، إذ كانت تعالج بمستشفى المركز الطبي العالمي بالقاهرة، على الفور، أخطرت إدارة المستشفى النيابة العامة المصرية، لإنهاء إجراءات وتصاريح دفن الجثة.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الجنح قرر تجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع 15 يوما على ذمة التحقيقات.

فيما كشفت التحقيقات أنها تعاني من حالة إغماء ونزيف نتيجة قفزها من السيارة خوفا من أن يخطفها السائق، بعد أن قام برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز من السيارة، حسب صحف محلية.

النيابة العامة قررت كاميرات المراقبة، وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، والذي سبق اتهامه من قبل في قضية مخدرات.

وكان محامي المتهم كشف أن السائق لم يكن ينوي خطف الفتاة، لكنها عانت من حالة توجس ورعب غير حقيقي، وأن المتهم يعمل منذ سنوات في شركة أوبر بدون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

بينما تقدم محامي أسرة الشابة بطلب تعويض مدني أمام النيابة ضد المتهم وشركة " أوبر" نتيجة الأضرار التي لحقت بموكلته، أما

النيابة فوجهت للمتهم تهمة محاولة خطف الفتاة، والتسبب في إصابتها الواردة بالتقرير الصحي.

من هي حبيبة الشماع فتاة أوبر

الشابة الراحلة تدعى حبيبة الشماع (24 عاما)، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الآثاث والديكور، أما المتهم يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.

تعود الواقعة إلى تحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى حبيبة الشماع بعد ركوبها مع سائق أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، ما تسبب في إصابتها بارتجاج و وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

من ناحية أخرى، كان أحد شهود الواقعة قال إنه أثناء سيره على طريق السويس، شاهد الفتاة المصابة تقفز من باب السيارة الخلفي التي كانت تستقلها أثناء سيرها، فتوقف لمساعدتها.

وحينها أبلغته الشابة أنها كانت تستقل السيارة المشار إليها «تابعة لتطبيق نقل ذكي»، ولدى محاولة قائد السيارة «معاكستها» قفزت من السيارة خشية تحرشه بها، وتم نقلها إلى المستشفى.

القبض على المتهم في قضية حبيبة الشماع

وسريعا تمكنت أجهزة الأمن المصرية من تحديد مكان السائق وألقت القبض عليه، حيث تبيّن أن له معلومات جنائية ويقيم في نطاق محافظة الجيزة.

وبمواجهة المتهم أقر بأنه أثناء قيادة السيارة أغلق النوافذ لرش معطر، إلا أنه تفاجأ بالمدعوة حبيبة تقفز خارج السيارة، وأنه قرّر مواصلة السير خوفًا من تعرضه للمساءلة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ثم تولت النيابة العامة المصرية التحقيق.

اقرأ أيضا:

الشاهد الوحيد يروي تفاصيل واقعة «فتاة أوبر» في مصر

«فتاة أوبر» تثير ضجة في مصر

وفي تصريحات لموقع «مصراوي»، اليوم الخميس، قال محمد أمين المحامي دفاع حبيبة الشماع، إن حالة حبيبة الصحية شهدت تطورات مفاجئة، حيث تعرضت لنزيف حاد المخ، كما تعرضت لنزيف دماء في العين.

أهم الأخبار