حكم جديد في قضية الفاشينستا فاطمة المؤمن

حكم جديد في قضية الفاشينستا فاطمة المؤمن
فاطمة المؤمن
القاهرة: منار إبراهيم

في تطور جديد شهدتها قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن، جراء حادث سير أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 2 آخرين في شهر أغسطس الماضي 2023، أعلنت محكمة الجنح المستأنفة حكمها بتأييد حبسها 3 سنوات.

حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات

نطقت محكمة الجنح حكمها النهائي في القضية الأشهر بالكويت، وهي قضية قتل شخصين وإصابة آخرين في حادث سير أدينت فيه فاطمة المؤمن عن طريق الخطأ، بعد أن تجاوزت الإشارة الحمراء.

ويعد الحكم الجديد أحدث تطور في قضية فاطمة، ويتبقى مرحلة ثالثة وأخيرة من مراحل المحاكمة لصدور حكم نهائي في قضية الشابة المشهورة، سواءً بتغيير الحكم بتشديده أو تخفيفه، أو بتبرئتها وإخلاء سبيلها.

ونشر حساب المجلس الموثق على موقع التدوينات إكس، آخر تطورات قضية فاطمة، بعدما قدمت طلب استئناف ضد الحكم الصادر ضدها، لتعود محكمة الاستئناف لتأييد الحكم وهو استمرار حبس فاطمة المؤمن، وعدم إخلاء سبيلها بكفالة.

ونشر الحساب صورة للحادث بجانب صورة فاطمة وكتب معلقاً: «محكمة الجنح المستأنفة تؤيد حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات عن قتل آخرين بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء».

قضية فاطمة المؤمن

في فبراير الماضي، رفضت محكمة الجنح طلب إخلاء سبيل الفتاة الكويت الشهيرة فاطمة المؤمن، وأصدر حكم بتأجيل المحاكمة لجلسة 14 مارس، لتعود المحكمة أمس بإصدار حكم بتأييد حبسها 3 سنوات، وجاء تحديد جلسة الاستئناف بعد تقديم محامي المتهمة بطلب استعجال قبل جلسة 14 يناير الماضي.

كما أنها طالبت بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة سنة، وطالبت باستعجال تحديد جلسة الاستئناف بعد أن تم تحديدها في 14 يناير 2027.

ثلاث سنوات حبس للفاشينيستا فاطمة المؤمن

وعلق من قبل حساب المجلس الموثق على تجديد حبس المؤمن ورفض استئناف الحكم الصادر ضدها وهو 3 سنوات، على منصة «إكس»، قائلاً: «الفاشينيستا فاطمة المؤمن تستعجل جلسة الاستئناف بعد تحديدها في 14 يناير 2027 لنظرها في أقرب وقت وتطالب بإلغاء حكم حبسها 3 سنوات وسحب الرخصة لمدة سنة».

وكانت المحكمة الكويتية من قبل أصدرت حكم ضد فاطمة المؤمن بالحبس ثلاث سنوات في 25 أكتوبر الماضي 2023، وسحب رخصة القيادة الخاصة بها لمدة سنة.

الحادث المروري الأشهر في الكويت

وجاء حكم الحبس على خلفية حادث سير تسببت فيه فاطمة بقتل شخصين وإصابة أخرين بحادث مروري عن طريق القتل الخطأ، فكانت تقود السيارة بسرعة تفوق المعدل تحت تأثير المخدر وتجاوزت الإشارة الحمراء لتتسبب في حادث مروع.

يذكر أن الحادث وقع فجر الخميس يوم 24 أغسطس 2023، عن تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز في العاصمة الكويت، وتوفى شخصين قبل ذهابهم إلى المستشفي بينما أصيب اثنين أخرين في حالة خطيرة.

أقرا أيضا: مصر: وفاة حبيبة الشماع فتاة أوبر بعد 3 أسابيع في الغيبوية

أهم الأخبار