ميدو: «الإخوان المسلمين» حاولت تجنيد محمد صلاح.. ومصر أنقذته

ميدو: «الإخوان المسلمين» حاولت تجنيد محمد صلاح.. ومصر أنقذته
صورة مركبة: محمد صلاح وأحمد حسام ميدو
القاهرة: «خليجيون»

فجّر اللاعب الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو مفاجأة من العيار الثقيل، عندما تحدث عن تعرّض مواطنه العالمي محمد صلاح لمحاولات تجنيد بواسطة جماعة الإخوان المسلمين، لكن «الدولة المصرية تدخلت وأنقذت صلاح»، على حد قوله.

وقال ميدو إن لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح تعرض لمحاولات تجنيد من جماعة الإخوان المسلمين، ولكنها فشلت بعدما وصلت إلى مراحل متقدمة جدًا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية أميرة بدر في برنامج «أسرار» عبر قناة «النهار»: «الهجوم الذي تعرض له محمد صلاح مؤخرًا غير طبيعي، وسببه إن في ناس كثيرة جدا كان نفسهم محمد صلاح يطلع إخوانجي».

ميدو: لاعب دولي سابق حاول تجنيد صلاح في الإخوان المسلمين

وواصل ميدو: «في وقت من الأوقات في لاعب كرة قدم سابق شد محمد صلاح للإخوان مع لاعب آخر، وجزء من وظيفة الإخوان تجنيد اللاعبين، واختاروا 6 أو 7 أشخاص معروفين داخل النادي الأهلي، مدربين وإداريين وأعضاء مجلس إدارة ولاعبين، وكان دورهم تجنيد الأولاد الصغيرين لخدمة مصلحة الإخوان وجربوا معايا».

وقال اللاعب الدولي المصري السابق: «مصر اشتغلت على محمد صلاح كويس وشدته ناحيتها، وصلاح رجل وطني يقوم بدعم كبير جدا لبلده على المستوى المادي وجميع المستويات، وهذا لا يرضي بعض الناس».

وأثارت تصريحات ميدو جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، الذي قال إن الدولة المصرية علمت بالموضوع وتفاصيله وتدخلت في الوقت المناسب ونجحت في إبعاد صلاح وإبقائه بعيدًا عن الجماعة.

الإخوان داخل النادي الأهلي المصري

وفي عام 2015 زعم محامٍ مصري وجود قائمة بأسماء لاعبي وأعضاء النادي الأهلي، المنتمين والمتعاطفين مع الجماعة، بعدما رفع أكثر من لاعب أهلاوي «إشارة رابعة».

وقال المحامي سمير صبري في بلاغ إلى النائب العام إن أحد اللاعبين المعتزلين صرح على العديد من الفضائيات، بأن هناك عدداً كبيراً داخل النادي ينتمون للجماعة، والقليل منهم يتعاطف مع الإخوان، وذكر أسماء من أعضاء النادي المنتمين للجماعة، بينهم أحد مدربي ناشئي النادي.

محمد أبو تريكة ومحمد صلاح (الإنترنت)
محمد أبو تريكة ومحمد صلاح (الإنترنت)

محمد أبو تريكة يواجه اتهامات بالإرهاب

وورد اسم لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة ضمن تحقيقات النيابة المصرية في قضايا مرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين، حيث أوصت نيابة النقض في مصر بإدراج أبو تريكة ضمن قوائم الإرهاب لـ5 سنوات.

وقضت محكمة النقض بإدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب وبشكل نهائي، وفرض عقوبات على اللاعب شملت تجميد أمواله وممتلكاته وفقدانه شرط حسن السمعة والسيرة اللازمة لتولي الوظائف العامة والنيابية، وإدراج اسمه في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

اقرأ أيضًا:

أخرج لسانه لمنتقديه.. محمد صلاح يبعث رسالة لجماهير المنتخب المصري

مصر تبحث عن صلاح المختفي.. وصدام وشيك مع ليفربول

السيسي برفقة صلاح.. أمنية يورجن كلوب لمنتخب مصر في أمم أفريقيا

أهم الأخبار