إيلون ماسك يتحدى غوغل بمنافس قوي لـ«YouTube»

إيلون ماسك يتحدى غوغل بمنافس قوي لـ«YouTube»
إيلون ماسك
القاهرة: منار إبراهيم

في محاولة للتنافس مع يوتيوب وإعادة صياغة نفسها كمنصة للفيديو، تطلق شركة «Elon Musk's X» تطبيقًا تلفزيونيًا لأجهزة التلفاز الذكية من أمازون وسامسونج.

حسبما صرح مصدر في الشركة لمجلة «Fortune»، تخطط الشركة لإطلاق التطبيق الأسبوع المقبل، ويقول إنه يبدو مطابقًا لتطبيق «YouTube TV».

أيلون ماسك يعلن عن إطلاق منصة للفيديوهات

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إن مقاطع الفيديو الطويلة ستكون متاحة قريبًا على أجهزة التلفزيون الذكية، أكد ماسك خطط «X»، لدخول مساحة البث من خلال تطبيق تلفزيوني مخصص لأجهزة التلفاز الذكية من «Amazon» و«Samsung».

يأتي ذلك بعد أن ذكرت مجلة «Fortune» أن شبكة التواصل الاجتماعي «X» تخطط لإطلاق تطبيق تلفزيوني الأسبوع المقبل لمستخدمي أمازون وسامسونج، وهدف Musk» هو تشجيع المستخدمين على مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة على شاشة أكبر، وهو جزء من خطة تم طرحها لأول مرة في يوليو تهدف إلى جعل X» أكثر جاذبية للمؤثرين والمعلنين عبر الإنترنت.

تيسلا تنافس غوغل بإطلاق منصة فيديوهات جديدة

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة «رويترز»، طرحت المنصة إصدارًا مبكرًا من مكالمات الفيديو والصوت لبعض المستخدمين في أكتوبر الماضي، بعد أن قال ماسك إنه يخطط لتحويله إلى تطبيق فائق يقدم خدمات من المراسلة إلى نظير بالمدفوعات.

وقال ماسك في رد مقتضب على موقع «X» على منشور أحد المستخدمين: «قريبًا»، يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بالمنصة مباشرة على أجهزة التلفزيون الذكية.

إكس تطلق تطبيق مثل YouTube

وفي وقت سابق، قالت مجلة Fortune إن التطبيق قد يبدو مشابهًا لتطبيق التلفزيون الذي يقدمه موقع Youtube التابع لشركة Google. ونقلت عن مصدر لم تحدد هويته قوله إن ماسك كان عازما على التنافس مع يوتيوب.

وهذا يعني أن Elon Musk's X ربما يخطط لتحدي YouTube التابع لشركة Google بهذا. وكانت مقاطع الفيديو على يوتيوب هي الأكثر مشاهدة على منصات البث المباشر في الولايات المتحدة في عام 2023.

منصة فيديوهات
منصة فيديوهات

ولم يستجب X على الفور لطلب رويترز للحصول على مزيد من التفاصيل حول التطبيق، في سعيها لتصبح "منصة للفيديو أولاً"، أقامت X شراكات مع أمثال معلق قناة Fox السابق تاكر كارلسون ومذيع CNN السابق دون ليمون.

قالت المنصة، التي كافحت للاحتفاظ بالمعلنين وسط الجدل منذ أن اشتراها Musk في عام 2022، الشهر الماضي إنها ستمكن المعلنين من تشغيل إعلانات الفيديو بجوار منشئي محتوى معين.

أقرا أيضا: مستوحى من الفهد.. أسرع روبوت في العالم «صنع في الصين»

أهم الأخبار