سحب الجنسية الكويتية من 26 شخصا

سحب الجنسية الكويتية من 26 شخصا
جواز السفر الكويتي. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

أصدر رئيس مجلس الوزراء د.محمد الصباح عدة قرارات بسحب الجنسية الكويتية من 26 شخصًا، بحسب منشورات في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم».

سحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص

في المرسومين رقم 41 لسنة 2024 و42 لسنة 2024، جرى سحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص. ونص أحدهما على سحب الجنسية من أحد الأشخاص وممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية.

قرارا سحب الجنسية من 6 أشخاص
قرارا سحب الجنسية من 6 أشخاص

والسحب جاء بناءً على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالوكالة وبعد موافقة مجلس الوزراء.

سحب الجنسية الكويتية من 20 شخصا

كما أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارين بسحب شهادة الجنسية الكويتية بالتأسيس من 20 شخصًا، وكذلك سحبها ممن يكون قد اكتسبها عن حامل تلك الشهادة بطريق التبعية.

قرارا سحب الجنسية من 20 شخصا
قرارا سحب الجنسية من 20 شخصا

وتشن الأجهزة المعنية حملات مكثفة لضبط مزدوجي ومزوري الجنسية في الكويت، حيث أعلنت عن سحب الجنسية من العشرات خلال شهر مارس الجاري.

وينص القانون الكويتي على أنه لا يمكن للكويتي حمل الجنسيتين، وفي حال قد جمل الجنسية الأخرى المختارة فهو بذلك يفقد الجنسية الأساسية له في الحال ولا يكون كويتي في سبيل كسب الجنسية الأجنبية.

حملة ضد مزوري الجنسية الكويتية

وفي هذا السياق، خصصت وزارة الداخلية الكويتية خطًا ساخنًا مفتوحًا للمواطنين للإبلاغ عن مزوري ومزدوجي الجنسية، وذلك بغرض «الحفاظ على الهوية والمصلحة الوطنية»، حسب ما أعلنت الوزارة عبر حسابها على منصة «إكس».

وأكدت الداخلية الكويتية أن «التعامل مع جميع المعلومات المرسلة سيكون بسرية تامة»، وذلك طمأنة لمن يبلغ عن حالة تزوير كي لا يتعرض لأية مشاكل أو مضايقات.

ووفق البيان، وأكدت إدارة الجنسية ووثائق السفر مواصلتها ضبط المزورين والمزدوجين، داعية من لديه أي معلومات عن أي شخص مزدوج أو مزور إلى سرعة الإبلاغ عبر الخط الساخن رقم (97287676) بشكل فوري للبحث والتحري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مرسوم أميري رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية

لتحميل المستند اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

الكويت تطلب من مواطنيها الإبلاغ عن مزوري الجنسية و«المزدوجين»

نجمة الخليج ترفض الجنسية الكويتية.. وتؤكد: أنا مصرية

نجمة الخليج ترفض الجنسية الكويتية.. وتؤكد: أنا مصرية

أهم الأخبار