أشهر مريض سرطان سعودي ينهي سادس رحلة علاج

أشهر مريض سرطان سعودي ينهي سادس رحلة علاج
حمد بن جروان
القاهرة: منار إبراهيم

شارك الأكاديمي السعودي، حمد بن جروان، متابعيه انتهاءه رحلة علاجه للمرة السادسة من مرض السرطان خارج المملكة العربية السعودية، وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي مطلقين عليه أشهر المحاربين لمرض السرطان.

شاب سعودي يتعافى من السرطان للمرة السادسة

أنهي حمد بن جروان رحلة علاجه للمرة السادسة من مرض السرطان، بعد أشهر من إصابته به، فهو يعد من أشهر المصابين به والمحاربين له، ففي كل رحلة خاضها حمد كان يحمل الكثير من التفاؤل بالرغم من عدم إحراز أي تقدم في سادس رحلة علاجية له.

فقال بن جروان عبر حسابه على موقع التدوينات «إكس»، أنه استعد للعودة مرة أخرى إلى السعودية قادما من الولايات المتحدة الأميركية، بعد مرور أكثر من شهر على سفر لتلقي العلاج للمرة السادسة من مرض السرطان، والذي أصاب به منذ 15 عاماً.

قائلا: «الحمد لله على كل حال، ما كتب ربي علاج، وبرجع قريب للسعودية إن شاء الله، ومتفائل جدا بأن القادم أفضل، أسأل الله أن يرزقني وإياكم الصبر، وأن يفرج هم كل مهموم في هذا الشهر الفضيل».

نصائح أشهر محارب لمرض السرطان

وخرج حمد عبر حسابه الشخصي ببعض النصائح لمصابي مرض السرطان من واقع تجربته الشخصية الطويلة التي مع هذا المرض، فقال: «بحكم تجربتي الطويلة مع السرطان، ما قد قابلت مريضا مبتسما وصابرا ومتعايشا مع مرضه إلا كانت استجابته للعلاج أكبر، عكس من قابلت من المتذمرين والمتشائمين من المرض يكون علاجهم صعب ووضعهم صعب».

وأضاف: «حتى الناس إذا وجدوا المريض وقت الزيارة بشوشا وصابرا، تحصلهم يحرصون على زيارته باستمرار ويسعدون بتواصله وتفاؤله، ولكن إذا زرت المريض وحصلته متشائم وحزين وما يتكلم مع أحد، ما تحرص على زيارته مرة أخرى».

إصابة حمد بن جروان بمرض السرطان

أعلن حمد بن جروان الإصابة بمرض السرطان لأول مرة في الأنسجة والأعصاب، ثم بدأ في الانتقال إلى الحبل الشوكي، لتبدأ رحلة علاجه بالكيميائي والإشعاعي، بجانب العمليات، والدراسة التي أوصلته إلى مرحلة البكالوريوس في تخصص الرياضيات بدولة تايلند، ثم تمكن من الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في الأردن وماليزيا.

وخلال رحلة العلاج الطويلة هذه تعلم حمد الكثير من الأشياء حول تجربته، والتي قرر منها تأليف كتاب يحكي عن تجربة المرض والدراسة، تحت عنوان «أنا والسرطان.. ألم وأمل»، وواصل مع ذلك ممارسة هوايته المفضلة، وهي كتابة الشعر والقصائد التي تحولت فيما بعد إلى أغاني شهيرة.

أقرا أيضا:

تفاصيل القبض على أميركي يحمل طلقات نارية في مطار دبي

أهم الأخبار