«مالية» مصر: نسدد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر ٥٠ عامًا

«مالية» مصر: نسدد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر ٥٠ عامًا
محمد معيط وزير المالية المصري
القاهرة: «خليجيون»

أكدت وزارة المالية المصرية، في بيان صادر اليوم الأحد، التزامها بتنفيذ اتفاق فض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وأوضح البيان الصادر عن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة سددت أكثر من ٨١٨ مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال ٥٥ شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي في سبتمبر عام ٢٠١٩، وفق صفحة الوزارة في «فيسبوك».

سداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة

وأشار البيان إلى أن هذا يأتي لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر ٥٠ عامًا، وذلك على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٩.

وأكد معيط أن هذا السداد يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاه دعم منظومة المعاشات، فيما أشار البيان إلى أن وزارة المالية ستخصص مبلغ ٢٠٢ مليار جنيه لدعم منظومة المعاشات خلال العام المالي الحالي.

تحويل المبالغ المالية لدعم المعاشات

وأوضح معيط أن الوزارة مستمرة في تحويل المبالغ المالية المقررة بقانون التأمينات الاجتماعية لدعم المعاشات، وأن الخزانة العامة للدولة ستكون قد قامت بتحويل ٤٦ تريليونًا و٤٧٨، ٩ مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحلول عام ٢٠٥٠.

اقرأ أيضا:

تفاصيل القبض على أميركي يحمل طلقات نارية في مطار دبي

ويل سميث: قرأت القرآن الكريم وتأثرت كثيراً بسورة موسى

طلقة رصاص تقود العراق للقبض على عصابة سطو مسلح آسيوية

أهم الأخبار