أمير الكويت يهنئ بوتين بالولاية الجديدة في روسيا

أمير الكويت يهنئ بوتين بالولاية الجديدة في روسيا
صورة مركبة: أمير الكويت والرئيس الروسي
الكويت: «خليجيون»

بعث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا، للتهنئة بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية لولاية رئاسية جديدة.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية بأن «بعث ببرقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية الصديقة لولاية رئاسية جديدة»، متمنيا له «التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء».

وفي سياق متصل، رئيس الحكومة الكويتية الشيخ د.محمد صباح السالم الصباح ببرقية مماثلة لتهنئة بوتين بالفوز بالرئاسة الروسية.

وجاء في بيان لوكالة كونا أن رئيس الوزراء «بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، ضمنها تهانيه بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في روسيا الاتحادية الصديقة لولاية رئاسية جديدة».

وأظهرت النتائج الأولية غير الرسمية أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حصد 87% من الأصوات، في وقت وصف فيه البيت الأبيض الانتخابات بأنها «ليست حرة ولا نزيهة»، وقالت أوكرانيا، إن «بوتين يريد أن يحكم إلى الأبد».

اقرأ أيضًا:

خليجيون| سيناريوهات العلاقة بين روسيا والغرب في ولاية بوتين الجديدة

أهم الأخبار