توزيع مساعدات كويتية على أسر نازحة وفقيرة في اليمن

توزيع مساعدات كويتية على أسر نازحة وفقيرة في اليمن
توزيع 500 سلة غذائية للأسر اليمنية الفقيرة
الكويت: «خليجيون»

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن توزيع 500 سلة غذائية متكاملة على الأسر النازحة والفقيرة بدعم كويتي في محافظتي «لحج» و«تعز» جنوبي اليمن.

حملة «الكويت بجانبكم»

وقال نائب مدير مكتب «الجمعية الكويتية للإغاثة» في اليمن عادل باعشن، إن الجمعية قامت بتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة بتمويل من جمعية الشيخ عبد الله النوري ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، في إطار جهود دعم الفقراء وتخفيف معاناتهم خلال الشهر الفضيل، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأضاف أن هذه المساعدات «ستساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المحتاجة وتوفير الحياة الكريمة لهم التي تأتي كجزء من سلسلة من المبادرات الإنسانية التي تنفذها الجمعية قبيل شهر رمضان وخلاله لتوفير الدعم الغذائي والمعيشي للفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم».

وأعرب باعشن عن «شكره وامتنانه للجهود الإنسانية التي تقوم بها جمعية النوري، وتقديمها هذه السلال التي تحتوي على جميع احتياجات الأسر المتضررة من الأغذية والمعلبات لشهر رمضان».

توزيع 500 سلة غذائية للأسر اليمنية الفقيرة بتمويل كويتي
توزيع 500 سلة غذائية للأسر اليمنية الفقيرة بتمويل

في سياق متصل، أشاد مستشار محافظ لحج عمر الصماتي في تصريح صحفي بدور الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية الشيخ عبد الله النوري الكويتية في «دعم الفئات الضعيفة والمحتاجة»، لافتا إلى أهمية التضامن والتعاون في مواجهة التحديات الإنسانية وتلبية الاحتياجات الغذائية للفقراء والنازحين.

وبدوره أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في تعز عبده علي أن هذه المبادرة «تعتبر جزءًا من سلسلة من الأنشطة الإنسانية التي تنفذها الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن»، مثمنا تركيزها على تلبية الاحتياجات الأساسية للمحتاجين وتوفير الدعم الضروري لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأعرب المسؤولان عن «الشكر والتقدير لدولة الكويت على دعمها المستمر للشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل وفي مختلف القطاعات التنموية والإغاثية».

اقرأ أيضًا:

أسبوع الخير.. الهلال الأحمر الكويتي يدشن مشروعات خيرية باليمن

أهم الأخبار