الوداد المغربي يغيب «إكلينيكيا» عن أبطال إفريقيا.. تعرف إلى السيناريو المستحيل

الوداد المغربي يغيب «إكلينيكيا» عن أبطال إفريقيا.. تعرف إلى السيناريو المستحيل
فريق الوداد المغربي
القاههرة: «خليجيون»

باتت آمال الوداد الرياضي في المشاركة بدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل على المحك بل مستحيلة، بعد تعثره مجدداً في الدوري المغربي بتعادله السلبي أمام يوسفية برشيد في الجولة 24، أي قبل 6 جولات فقط من النهاية.

وخلال غضون أربع جولات كاملة، فشل الوداد في تحقيق أي انتصار، مكتفياً بثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، ليتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 34 نقطة، متأخراً عن الجيش الملكي المتصدر بـ 24 نقطة كاملة.

وبهذا التعثر، أصبح أعلى رصيد يمكن أن يصل إليه الوداد في نهاية الموسم هو 55 نقطة، بينما يحتل الرجاء المركز الثاني بـ 54 نقطة، أي أن الرجاء بحاجة إلى نقطتين فقط من ست مباريات متبقية لضمان غياب الوداد عن دوري أبطال أفريقيا.

فشل الوداد في التأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا

وتأتي هذه التطورات بعد فشل الوداد في التأهل لربع نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته خلف أسيك أبيدجان الإيفواري وسيمبا التنزاني، حيث حسم الأخير المركز الثاني على حساب الوداد بأفضلية المواجهات المباشرة.

يُعد الوداد من أعرق الأندية المغربية والأفريقية، حيث حقق لقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات آخرها عام 2022، كما فاز بلقب كأس السوبر الإفريقي مرتين.

ويعيش الوداد حالياً فترة صعبة على المستوى الفني، حيث يعاني الفريق من غياب عدد من نجومه الأساسيين بسبب الإصابات، بالإضافة إلى تراجع مستوى بعض اللاعبين.

يواجه الوداد سيناريوهات صعبة بل مستحيلة في سعيه لإنقاذ موسمه، فهو مطالب بتحقيق الفوز في جميع مبارياته المتبقية، مع انتظار تعثر الرجاء في كل المباريات، وهو الأمر الذي يبدو غير منطقي على الإطلاق.

تاريخ الوداد مع دوري أبطال أفريقيا

وفشل الوداد في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2024، وهي المرة الأولى منذ فشل في التأهل إلى دور المجموعات في نسخة 2007.

ومن 2013 إلى 2015 لم يشارك الوداد في البطولة، لكن في آخر ٨ أعوام في المسابقة القارية، وصل الوداد ٧ مرات إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا، وهي كالتالي:

2016: نصف النهائي

2017: البطل

2018: ربع النهائي

2019: الوصيف

2020: نصف النهائي

2021: نصف النهائي

2022: البطل

2023: نصف النهائي

اقرأ أيضا:

قصة 29 انتصارًا متتاليًا وضعت الهلال السعودي في سماء الكرة العالمية

دعبس يكشف الحقيقة.. هل عرض صلاح علاج أحمد رفعت في أوروبا؟

أهم الأخبار