دعبس يكشف الحقيقة.. هل عرض صلاح علاج أحمد رفعت في أوروبا؟

دعبس يكشف الحقيقة.. هل عرض صلاح علاج أحمد رفعت في أوروبا؟
محمد صلاح وأحمد رفعت
القاهرة: «خليجيون»

أعلن نادي مودرن فيوتشر، الذي يشارك في بطولة الدوري المصري، عن أحدث تطورات الحالة الصحية للاعبه أحمد رفعت، الذي سقط خلال مشاركته في إحدى المباريات قبل نقله إلى المستشفى فاقدا للوعي، بعد توقف قلبه، مع توضيح حقيقة عرض محمد صلاح تحمل علاج اللاعب في أوروبا.

وقال رئيس النادي، وليد دعبس، في تصريحات تلفزيونية إن الوظائف الحيوية للاعب أحمد رفعت كالقلب والمخ في حالة جيدة، مع توقعات الأطباء بتحسن وظائف الرئة قريبًا.

ويتواجد رفعت حالياً في غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات الإسكندرية، إثر تعرضه لإغماء مفاجئ خلال مشاركته مع فريقه في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري المصري.

توقف عضلة القلب أحمد رفعت

وكان نقل اللاعب إلى المستشفى بعد فشل عملية إفاقته وإعادته إلى الوعي داخل الملعب بعد توقف عضلة القلب، قبل أن يتدخل الأطباء ويتم إعادة إنعاش القلب بعد ساعة ونصف تقريباً من التوقف.

ونقلت صحف محلية عن «مصادر طبية»، قولها إن «هناك تحسناً طفيفاً فى حالة أحمد رفعت خلال الساعات الأخيرة بعد انتظام النبض وضغط الدم، مؤكداً أن رفعت ما زال يخضع لأجهزة الغسيل الكلوي وجهاز التنفس الصناعي لتنظيم عملية التنفس».

وكان رفعت خضع لتحاليل وأشعة خلال الفترة الأخيرة، أثبتت نتائجها عدم تناول اللاعب لأي مواد منشطة أو منبهة قبل تعرضه للحادث.

حقيقة عرض صلاح علاج رفعت بأوروبا

من جانب آخر، نفى رئيس النادي الأخبار المتداولة بشأن عرض قائد المنتخب المصري نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أن يتولى عملية نقل رفعت للعلاج في أوروبا.

وأكد دعبس قدرة ناديه على تغطية العلاج بالخارج إذا لزم الأمر، قائلا: «كلام سوشيال ميديا، ولم نتلقى أي اتصالات من محمد صلاح، ونادي فيوتشر نادي كبير ونقدر نسفره للعلاج بالخارج».

حالة اللاعب المصري أحمد رفعت.. القهوة في قفص الاتهام وعميد «القلب» يرد

أخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت وبيان عاجل من المستشفى

بالفيديو: تفاصيل دقائق من الرعب في الدوري المصري بعد سقوط لاعب على أرض الملعب

وأكد الدكتور وليد دعبس، رئيس نادي فيوتشر، على الجهود المميزة التي بذلها الفريق الطبي في علاج رفعت، مشيرًا إلى أنهم حققوا معجزة في تحسين حالته.

تفاصيل واقعة سقوط رفعت

شهدت الدقائق الأخيرة من مباراة الاتحاد ومودرن فيوتشر في الدوري المصري لكرة القدم، الإثنين الماضي، سقوط اللاعب أحمد رفعت لاعب وسط الأخير، على أرض الملعب، ما أثار الرعب بين اللاعبين والأجهزة الفنية للفريقين وأيضا الجمهور، بسبب حالة الإغماء التي دخل فيها اللاعب دون أي سبب واضح.

واضطر الحكم إبراهيم محمد لإنهاء المباراة بعد رفض الجهازين الفنيين استكمالها، ومع هتافات الجمهور للمطالبة بإطلاق صافرة النهاية.

فيما أوضح محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة المصرية أنه «تم طرح فكرة نقل رفعت للخارج في اليوم الأول للتواصل مع وزارة الصحة، واطمأننا من توافر الرعاية الطبية المتكاملة في المستشفى وعدم الحاجة لذلك».

وقال: «في البداية كان يستحيل نقل اللاعب من مكانه في اللحظات الأولى لسقوطه، واللاعب لا ينقصه شيء من الناحية العلاجية الآن.. .حتى الآن لا توجد أسباب قاطعة وراء ما حدث لأحمد رفعت. لا زلنا بانتظار التقرير لمعرفة ما إن كانت هناك أمور طارئة يجب توافرها ولم تتوفر في هذه الحالة».

أهم الأخبار