مساعد المغنم لـ«خليجيون»: استهداف الحوثي للإمارات «محاولة بائسة لتعويض خسائر الميليشيا»

مساعد المغنم لـ«خليجيون»: استهداف الحوثي للإمارات «محاولة بائسة لتعويض خسائر الميليشيا»
خاص - خليجيون

أكد المحلل السياسي والاستراتيجي الكويتي مساعد المغنم، أن ماحدث من الحوثيين في الامارات الإثنين، منافي للأعراف والقيم والمواثيق الدولية، قائلا:« الدليل على ذلك تسابق الدول الخليجية والعربية الشقيقة على إدانة هذا الفعل الإرهابي الجبان».

وقد أعلنت شرطة أبوظبي عن اندلاع حريق صباح الإثنين، مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك.

شرطة أبو ظبي كشفت عن وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة اليوم الاثنين.

وأوضح المغنم « أنه ومن ناحية أخرى لو نظرنا إلى أن تنويع الأهداف للحوثيين واستهداف الإمارات العربية الشقيقة باعتقادي أنه في النهاية يصب فى مصلحة البحث عن مكسب معنوي بعد العمليات الأخيرة التي قامت بها قوات التحالف العربي، والتي أثرت بشكل كبير جداً في المنظومة العسكرية والمدنية بالنسبة للحوثيين».

الحوثي يبحث عن نصر بعد فشله

وتابع في تصريحات لموقع «خليجيون»: « لذلك اليوم يبحث الحوثي عن أي نصر يحاول أن يحقق حتى لو كان هذا النصر بشكل معنوي ومبسط مع الجمهور إذا كان على الصعيد اليمني الداخلي أو على الصعيد الإقليمي».

وأوضح، أنه إذا حدث تغيير في قواعد ومواثيق فيما يخص الاستهداف أن الحوثي لايميز بين الأهداف العسكرية والأهداف المدنية، مضيفا «فمن المستغرب أن المجتمع الدولي رغم كل جرائم الحوثيين، يلتزم بالصمت أو التماهي اتجاه الحوثيين أنفسهم، وأن المجتمع الدولي لايزال يتعامل مع الحوثيين بطريقة سلبية وأيضا احيانا يصب التعاون المجتمع الدولي لصالح الحوثيين وليس لصالح الشرعية والشعب اليمني».

عبث الحوثي بالبحر الأحمر

ولفت المغنم، إلى أن الحوثيين عبثوا بأمن بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب، عبر عمليات خطف السفن، وأيضا الاستهدافات المتكررة للمملكة السعودية، مشددا أن كل ما سبق يصب في مصلحة المكسب المعنوي بعد الخسائر الكبيرة التي مني بها الحوثيين بضربات قوات التحالف العربي وخسروا الكثير من قيادات الصف الأول والصف الثاني.

اختتم المحلل الكويتي حديثه قائلا « كل هذا اليوم يصب أيضا في المسئولية على المجتمع الدولي، وعليه أن يأخذ زمام الأمور ويتعامل مع الملف اليمني، بجدية خاصة أن شعار دول الخليج بناء وتنمية أما شعار الميليشيات الطائفية والإرهابية شعار الهدم والإرهاب».

أهم الأخبار