الحوثيون يقصفون إيلات بالصواريخ المجنحة

الحوثيون يقصفون إيلات بالصواريخ المجنحة
صورة أرشيفية لمسيرات ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، اليوم الثلاثاء، قصف منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى السريع إن «القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة (Mado) الأميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكذلك عملية استهداف منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ المجنحة».

الحوثيون تجري تجربة لصاروخ فرط صوتي

ومؤخرًا نقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن مصدر عسكري مقرب من الحوثيين في اليمن، قوله إن الجماعة أجرت تجربة لصاروخ فرط صوتي.

وقالت إن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين أجرت تجربة صاروخ، يعمل على الوقود الصلب، وسرعته تبلغ 8 ماخ (نحو 10 آلاف كلم في الساعة)، لافتا إلى أنّ هناك نية لإطلاق إنتاجه للاستخدام في الهجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن واستهداف مواقع في إسرائيل.

وطوّرت قوات الحوثيين صواريخها وطائراتها المسيرة لزيادة قوتها، وذلك بعد تجارب استمرت 3 أشهر.

وسبق أن قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إن قواته تواصل تطوير قدراتها العسكرية، وأن الجميع سيرون «مستوى الإنجازات ذات الأهمية الإستراتيجية التي تجعل بلدنا في قدراته في مصاف دول محدودة ومعدودة في هذا العالم»، حسب قوله.

اجتماع نادر

وقبل يومين، كشف تقرير لوكالة «فرانس برس» عن اجتماع نادر عُقد في اليمن الأسبوع الماضي بين قيادات من فصائل فلسطينية أبرزها حركة حماس، وجماعة الحوثيين اليمنية، لمناقشة «آليات تنسيق أعمال المقاومة» ضد إسرائيل.

عرض عسكري للحوثيين
عرض عسكري للحوثيين

كما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن طهران وواشنطن عقدتا اجتماعات سرية في شهر يناير بخصوص هجمات الحوثيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وبشأن المحادثات في اليمن، قال أحد المصادر الفلسطينية إن «اجتماعا مهما عقد الأسبوع الماضي شارك فيه قادة كبار من حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مع حركة أنصار الله اليمنية». وأضاف أن الاجتماع «ناقش آليات التنسيق بين هذه الفصائل بشأن أعمال المقاومة في المرحلة المقبلة».

وأكد مسؤول حوثي لوكالة الأنباء الفرنسية أن اجتماعًا عقد في بيروت، وناقش «توسيع دائرة المواجهات ومحاصرة الكيان الإسرائيلي»، وهو ما أعلنه زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي الخميس.

وشدد الحوثي في كلمة ألقاها ليل الخميس على أنه سيتم توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل لتشمل تلك التي تتجنب العبور في البحر الأحمر وتُبحر في المحيط الهندي باتجاه المسار البديل في أقصى جنوب أفريقيا.

اقرأ أيضًا:

تطور مثير في البحر الأحمر.. الحوثي يختبر صاروخًا أسرع من الصوت

تطور مثير في البحر الأحمر.. الحوثي يختبر صاروخًا أسرع من الصوت

الحوثي يهدد بـ «مفاجآت» في البحر الأحمر.. ماذا يخبىء؟

أهم الأخبار