تأمين الانتخابات ومكافحة المخدرات.. ماهي توجيهات أمير الكويت لرجال الداخلية؟

تأمين الانتخابات ومكافحة المخدرات.. ماهي توجيهات أمير الكويت لرجال الداخلية؟
الشيخ مشعل أمير الكويت (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ثمن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تضحيات وإخلاص رجال الشرطة الكويتية في حفظ أمن الوطن وتطبيق القانون على الجميع والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن وأمانه.

كما أشاد أمير البلاد في كلمته خلال زيارته إلى مبني الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، بدور رجال الأمن في تأمين الاحتفالات الوطنية الأخيرة، مدللة على تحقيق الإيجابية من خلال تطبيق التعليمات والإجراءات الأمنية.

أول قارب اعتراضي محلي الصنع

وحث أمير الكويت أجهزة وزارة الداخلية على مواصلة التطور والارتقاء بالعنصر البشري وتطويره وتنمية قدرات منتسبيه العلمية ومهاراتهم الميدانية، وأضاف الأمير في كلمته بهذه المناسبة «قد سعدنا بتدشين وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لخفر السواحل لأول قارب اعتراضي مصنوع بسواعد وطنية فخورين بهذا التوجه وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال وغيره».

كما أشاد الأمير بالنهج التقني الذي تنهجه وزارة الداخلية نحو التحول الرقمي والذي يحقق سرعة الأداء وراحة المواطنين والمقيمين فضلا عن ترسيخ العدالة والشفافية.

محاربة المخدرات

كما ثمن أمير الكويت جهود وزارة الداخلية في محاربة آفة المخدرات وحماية الشباب وتوعيتهم والتي توجت بفوز الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مسابقة أفضل تعاون ميداني ومعلوماتي عملياتي على المستوى العربي.

وفي نهاية كلمته وجه أمير الكويت قيادة وزارة الداخلية وقادتها لوضع مصلحة الوطن وحفظ أمنه واستقراره فوق كل اعتبار والحزم في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء أو تمييز والانتباه واليقظة والجاهزية الدائمة.

ومواصلة تطوير العمل الأمني والارتقاء به ورفع كفاءة وقدرة وجاهزية رجال الأمن وتطوير البنى التحتية وتقديم خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين والاستمرار في ترسيخ التعاون المشترك محليا وإقليميا ودوليا.

كما شدد الأمير على ضرورة مواصلة التوجه نحو التحول الرقمي لكافة الخدمات الممكنة التي تقدمها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها تحقيقا لسرعة الإنجاز وراحة المراجعين.

تأمين الانتخابات

وشدد أمير الكويت في توجيهاته لقيادات الداخلية على تسخير كافة الإمكانات وتقديم أوجه الدعم والتسهيلات لإنجاح العرس الانتخابي الديمقراطي الذي ستشهده الكويت في مطلع شهر أبريل المقبل. وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع وطننا العزيز

كان في استقبال أمير الكويت لدى وصوله للوزارة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح.

مناشدة كشفت الأزمة.. هل تجوّع «الدعم السريع» سكان مناطق نفوذها؟

نزع فتيل الأزمة.. المغرب ينفي رسميا مصادرة مقار دبلوماسية جزائرية

أهم الأخبار