تطور جديد في الحالة الصحية للاعب المصري أحمد رفعت

تطور جديد في الحالة الصحية للاعب المصري أحمد رفعت
اللاغب أحمد رفعت ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

شهدت الحالة الصحية للاعب كرة القدم أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر المصري، تطورا جديدا حاز على اهتمام ملايين المصريين الذي تابعوا أخبار إصابته عقب سقوطه على أرضية الملعب وتوقف قلبه لأكثر من ساعة.

وأصدر مستشفى زمزم الي يعالج فيه اللاعب بيانًا اليوم الثلاثاء، وكشف خلاله عن تطورات إيجابية في الحالة الصحية للاعب والتي بدأت في التحسن والاستجابة.

وقال المستشفى، في البيان: «تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت واسترداد الوعي بشكل جزئي».

وأضاف البيان: «لكن حتى الآن لا يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كافة أموره الطبية».

خدمة صلاح

في المقابل أكد وليد دعبس رئيس نادي موردن فيوتشر، أنه لم يتلق أي اتصال من محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، والأنباء المتداولة عن عرضه سفر رفعت للعلاج في الخارج غير صحيحة.

وقال دعبس في تصريحات عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «محمد صلاح قيمة كبيرة وقائد منتخب مصر، لكن لم يحدث شىء من هذه الأقاويل».

وحسب رئيس النادي: «أحمد رفعت يلعب في مودرن فيوتشر، والنادي وراءه مؤسسة كبيرة، لو هناك احتياج لأي شىء بالنسبة لأحمد رفعت، نحن قادرون على معالجة لاعبينا ورعايتهم، وهذا أمر طبيعي، لا يتهرب أحد من مسئوليته».

وأضاف: «لا يوجد أي اتصال مع محمد صلاح، ولا حدث عرض أو أي من هذا الكلام الذي نسمعه».

وسبق وكشف وليد دعبس أن حالة أحمد رفعت غير قابلة للتحرك من مكانها، حاولنا نقل أحمد رفعت لأحد المستشفيات، وزاد «اتفقنا على هذا الأمر، وكانت هناك عربة مخصصة وكأنها عناية مركزة، لكن الحالة غير مستقرة ولم نستطع فعل هذا الأمر، رجعنا لأهل رفعت واتفقوا معنا في وجهة النظر».

وشدد رئيس فيوتشر: «ليس هناك أي تقصير في حالة أحمد رفعت، كل لحظة بلحظة نتابع الحالة، أتمنى أن يكون رد الفعل الموجود بعد موضوع المنظار به تحسن، لكنني أؤكد أن الحالة غير مستقرة حتى هذه اللحظة».

توقف قلبه ساعة ونصفا

يذكر أن اللاعب العشريني كان سقط وأغمي عليه خلال مباراة بين فريقي فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري العام المصري الاثنين.

فهرع اللاعبون والطواقم الطبية نحوه لمعرفة سبب سقوطه المفاجئ.

فيما طالبت الجماهير المتابعة للقاء بإنهاء المباراة فوراً ونقل اللاعب إلى المستشفى.

ثم نقل لاحقاً إلى مستشفى زمزم بمدينة الإسكندرية، حيث توقف قلبه لمدة ساعة ونصف، لم يستجب خلالها للصدمات الكهربائية، إلى أن عاد تنفسه بعدها بشكل بطيء، في حين لا يزال حالياً في العناية المركزة.

القهو السبب

يشار إلى أن عمرو عصمان، استشاري القلب والمشرف على حالة اللاعب، كان قال بوقت سابق إن سبب الأزمة التي تعرض لها أحمد رفعت يعود لتناوله عدداً كبيراً من أكواب القهوة قبل المباراة، ما تسبب في زيادة ضربات القلب وسقوطه مغشياً عليه أثناء اللعب.

وقد أثارت تلك التصريحات جدلاً واسعاً.

ما دفع عميد معهد القلب سابقاً وأستاذ أمراض القلب جمال شعبان للرد على عصمان، حيث أكد رفضه الشديد اتهام القهوة في اختلال كهرباء القلب الذي أصاب اللاعب، معللاً ذلك لسببين: «أولاً لأن موضوع توقف القلب أعمق وأخطر من ذلك بمراحل، وثانياً لأن شرب القهوة باعتدال مفيد للقلب وكهرباء القلب».

ليس في غيبوبة وطلب ماء.. مستجدات حالة اللاعب المصري أحمد رفعت

ليس في غيبوبة وطلب ماء.. مستجدات حالة اللاعب المصري أحمد رفعت

أهم الأخبار