حراك دبلوماسي عربي ببروكسل لوقف العدوان على غزة

حراك دبلوماسي عربي ببروكسل لوقف العدوان على غزة
مشاهد الدمار في غزة
الكويت: «خليجيون»

من أجل الضغط باتجاه وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، عقد حراك دبلوماسي عربي في بروكسل، بمشاركة دولة الكويت، تناول أيضا ضرورة وقف الانتهاكات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وجاء ذلك خلال لقاء عقدته مساء أمس الثلاثاء، مجموعة الاتصال العربية الخاصة بالعدوان على غزة مع المفوض الأوروبي المعني بشؤون الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، السفير نواف العنزي، إنه تم خلال اللقاء نقل الموقف العربي إزاء ضرورة وقف العدوان على غزة وفتح المعابر لإدخال أكبر قدر من المساعدات.

حراك دبلوماسي عربي ببروكسل
حراك دبلوماسي عربي ببروكسل

أهمية استمرار الدعم الأوروبي للسلطة الفلسطينية ووكالة أونروا

وأضاف: «إلى جانب أهمية استمرار الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية ووكالة الأمم المتحدة لتشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)».

وأكد العنزي أن «الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا مهما للمنطقة، ونظرا للقرب الجغرافي بين الاتحاد الأوروبي والمنطقة العربية توجد تحديات ومصالح مشتركة».

وأشار إلى أن مجموعة الاتصال أكدت ضرورة الضغط على سلطة الاحتلال لوقف العدوان والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية، إلى جانب أهمية رفع القيود المفروضة على دخول الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية منها وإيقاف الاعتداءات على جموع المصلين في المسجد الأقصى.

وأوضح العنزي أن المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الكويت إلى أهالي غزة عبر الجسر الجوي بلغت أكثر من 1500 طن.

بينما المساعدات التي قدمتها دول مجلس التعاون الخليجي إلى وكالة (أونروا) خلال العقد الحالي، تجاوزت 3ر1 مليار دولار ما يجعل الدول الخليجية من أكبر المانحين الوكالة الأممية، وفق العنزي.

حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 31645 شهيدًا، و73676 إصابة منذ 7 أكتوبر.

اقرأ أيضا:

اصطياد حيوان مفترس يتجول في شوارع القاهرة (صور)

شاهد.. قتلى وخسائر فادحة.. السيول تضرب كردستان

أميركا تسلح الجيش البحريني بـ «إبرامز متقدمة» وعتاد بقيمة 2.2 مليار دولار

ويتواصل تحذير المنظمات الإغاثية من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وقالت منظمة أطباء بلا حدود: إن الوضع في غزة «كارثي وتعجز الكلمات عن وصفه».

أهم الأخبار