مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به

مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به
عمار تقي ومرتضى منصور
الكويت: «خليجيون»

قال المحامى مرتضى منصور، الثلاثاء، إن الرئيس المصري الراحل أنور السادات مكّن جماعة «الإخوان المسلمين»، ومع ذلك «قتلوه».

جاء ذلك في فيديو بثه حساب صحيفة «القبس» على موفع إكس (تويتر سابقا)، إذ يحل منصور ضيفا على برنامج «الصندوق الأسود»، الذي يقدمه عمار تقي.

وتحدث منصور في هذا الجزء من سلسلة الحلقات التي تبث منذ بداية رمضان، عن أن «السلاح اللي جابه علشان يضربوا بيه الناصريين هو اللي قتلوه بيه».

السادات أعاد الإخوان الهاربين منذ أيام عبد الناصر

وتابع: «رجع عبد العظيم لقمة وكل الإخوان اللي كانوا هربانين أيام جمال عبد الناصر.. وفتح لهم البلد.. وفي النهاية هو ده اللي حصل مع حسني مبارك».

وذكر منصور: «علشان بس أربط القمار.. سيد قطب كان عايز يبقى وزير مجبهوش وزير خطته لازم أموت جمال عبد الناصر»، مواصلا: «واستمرينا في كده لغاية ما اتعدم، طيب هو عملك مستشار، لأ هو كان عايز يبقى وزير».

وأضاف: «أنور السادات طلعهم من السجون.. المرشد التلمساني مرة قاله هدعي عليك.. قاله لا أرجوك يا تلمساني متدعيش عليا.. شوف بقى العلاقة كانت إيه.. في الآخر بعد السادات ما أدالهم كل حاجة قتلوه.. حسني بارك (في عهده) حصلوا على 88 مقعد في البرلمان في 2005».

الإخوان المسلمين وبرلمان 2005

ووصل عدد النواب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في برلمان 2005 بمصر، 88 نائبًا، مثلوا 20% من إجمالي المقاعد البالغة 454 مقعدًا، مقارنة ببرلمان 1987، الذي كان نصيبهم فيه أقل 36 نائبًا.

مرتضى منصور والصندوق الأسود

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا.

وجبة فطارك اليوم مع «خليجيون».. من المطبخ اللبناني

المسلسلات العربية الأكثر مشاهدة في رمضان 2024

مسؤول إماراتي: الاستثمارات ذراعنا الاقتصادي في العالم.. ورأس الحكمة «أم الصفقات»

أهم الأخبار