مطالب بمنع أعضاء الاتحاد من توثيق تاريخ الكرة السعودية

مطالب بمنع أعضاء الاتحاد من توثيق تاريخ الكرة السعودية
فريق توثيق تاريخ كرة القدم السعودية
الرياض: «خليجيون»

في خطوة تهدف إلى ضمان حيادية وموضوعية مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، اقترح نادي الشباب منع أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم من العمل في فريق التوثيق.

جاء ذلك خلال ورشة عمل فريق التوثيق التي عقدت يوم الثلاثاء، حيث قدم ممثل النادي العاصمي، فارس العلياني، مرئيات تضمنت تعديل المادة 8 من مسودة ميثاق المشروع، وفق صحيفة «الرياضية» السعودية.

وتنص المادة 8 في نسختها الحالية على «ألا يكون العضو يعمل في أحد الأندية المرخصة التي تكون عضوًا في الاتحاد، وألا تكون لديه أي التزامات تعاقدية حالية مع هذه الأندية».

ويرى نادي الشباب أن هذه المادة لا تكفي لضمان الحياد، واقترح تعديلها لتشمل منع أعضاء الاتحاد من العمل في المشروع أيضًا.

وأوضح العلياني أن هذا التعديل يهدف إلى ضمان استمرار المشروع دون أي تحديات مستقبلية، مشددًا على أهمية الحياد والموضوعية في عملية التوثيق.

ولم يكن اقتراح نادي الشباب هو الوحيد خلال ورشة العمل، فقد قدم النادي أيضًا مرئيات أخرى تضمنت مقترحات بتعديل 3 مواد أخرى من مسودة الميثاق.

استبعاد المسيئين

من جانبه، اقترح ممثل نادي الفيحاء تفعيل بند استبعاد أي عضو مرشح في فريق العمل حال تجاوز الحدود أو الإساءة إلى أحد الأندية. ولقى هذا الاقتراح ترحيبًا من اللجنة القانونية، التي أكدت على وجود بند بهذا الشأن في الميثاق، بشرط موافقة الجمعية العمومية.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمد خلال ورشة العمل 11 عضوًا في فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، وهم: إبراهيم كنداسة، داود الموسى، عبد الإله النجيمي، عبد الله البشري، عبد الله العلواني، عيد الجهني، غالي الشمري، فالح السمحان، مبارك الظفيري، محمد الحربي، ناصر الفهيد.

استبعاد كريستيانو رونالدو من قائمة منتخب البرتغال

الأرجنتين تعلن غياب ميسي عن مواجهتي السلفادور وكوستاريكا

وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوثيق تاريخ كرة القدم السعودية بشكل دقيق وموضوعي، بما يليق بمكانة هذه الرياضة في المملكة العربية السعودية.

من جانب آخر، وأعلن الاتحاد السعودي، اليوم الأربعاء، في بيان عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، أنه اعتمد 11 عضوًا في فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، على أن تبدأ مهامهم يوم الإثنين المقبل.

وجاء اختيار الأعضاء بالتصويت خلال ورشة العمل لفريق التوثيق التي عقدت مساء أمس الثلاثاء في الرياض بحضور إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، و49 عضوًا، وإضافة لخبراء دوليين.

ومن المقرر الكشف عن نتائج المشروع في مارس 2025، وتسبق ذلك اجتماعات دورية لفريق العمل مع ممثلي الأندية بداية من مايو، حتى نوفمبر المقبلين.

أهم الأخبار