العراق: سقوط أخطر تاجر مخدرات.. وحبس ضابط كبير بتهمة الرشوة

العراق: سقوط أخطر تاجر مخدرات.. وحبس ضابط كبير بتهمة الرشوة
الشرطة العراقية ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

ألقت وزارة الداخلية العراقية القبض على أحد تجار المخدرات الخطرين في محافظة الديوانية، فيما قضت محكمة جنيات النجف بالحبس الشديد بحق ضابط عن جريمة الرشوة.

وفي التفاصيل، قال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري إن «مديرية مخدرات الديوانية نفذت واجب قبض بحق أحد تجار المخدرات الخطرين، فعند الوصول إلى المتهم قام بإطلاق النار على القوة المنفذة للواجب».

وحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، قال ميري إان «القوة ردت على مصدر النار، مما أدى إلى إصابة المتهم وإلقاء القبض عليه، ونقله إلى المستشفى».

حبس ضابط عن جريمة الرشوة

في سياق آخر، أصدرت محكمة جنايات النجف الأشرف، اليوم الأربعاء، حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق ضابط برتبة عميد عن جريمة الرشوة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن «المدان كان يعمل مدير قسم شرطة الأحداث في محافظة النجف الأشرف»، مضيفا: بأن «الحكم صدر استناداً لأحكام القرار 160 لسنة 1983».

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إلقاء القبض على شبكة إرهابية في كركوك.

وقالت خلية الإعلام الأمني إنه «بجهود استخبارية استثنائية ومتابعة ميدانية، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهـاب في محافظة كركوك عملية نوعية اسفرت عن القاء القبض على شبكة إرهابية مكونة من (11) عنصرا من عصابات داعش الإرهابية».

وأوضحت في بيان: «لدى التحقيق معهم اعترف بانتمائهم الى العصابات الإرهابية المتطرفة ومشاركتهم في الهجــمات الارهـابية ضد قواتنا الأمنية في وقت سابق، إذ أُحيلوا جميعاُ الى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل».

المؤبد لشخصين خطفا طفلا

والثلاثاء، أصـدرت محكمـة جنايـات ذي قار حكمـا بالسجن المؤبد بحق شخصين قاما بخطف طفل وإخلاء سبيله لقاء مبلغ مالي.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى إن الحكم صدر بحقهما عن جريمة خطف طفل وإخلاء سبيله مقابل مبلغ مالي قدره أربعون إلف دولار ولدوافع إرهابية في محافظة البصرة.

اقرأ أيضا:

إطلاق سراح داني ألفيس المتهم باغتصاب فتاة بملهى ليلي

مزاعم إسرائيلة باغتيال 90 مسلحًا داخل مجمع الشفاء

وأضاف بيان المركز أن «الحكم صدر وفقا لأحكام المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005».

أهم الأخبار