«خليجيون»| وجبات سحور مشبعة تساعدك على صيام شهر رمضان

«خليجيون»| وجبات سحور مشبعة تساعدك على صيام شهر رمضان
القاهرة: منار إبراهيم

يمكن اعتبار شهر رمضان فرصة للحصول على نظام صحي، فالصيام هو نظام عالمي يتبعه الكثير حول العالم للخسارة الدهون، وكما هو الحال مع معظم الأشياء في الحياة، الأمر كله يتعلق بالتوازن، فإذا أردت الاستفادة من الصيام لابد من تناول وجبات متوازنة ومشبعة لتحمل الجوع والعطش.

لذلك تقدم الدكتورة «رانيا حسن» إخصائية التغذية الصحية والبدنية، عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، لمتابعي «خليجيون» بتقديم أفضل وأشهر الأكلات التي يمكن تناولها في السحور تساعد على تحمل ساعات الصيام، وحماية من الشعور بالعطش والجوع.

أفضل الأطعمة المشبعة لمساعدتك على الصيام

البيض

نعلم جميعًا أن البيض مليء بالبروتين، ولكن إحدى المزايا الحقيقية للبيض في نظام الصيام هو أن البيض متعدد الاستخدامات، لا يقتصر الأمر على البيض المسلوق، على الرغم من أنه يقدم وجبة خفيفة سهلة الاستخدام وجاهزة في دقائق عندما تحتاج إليها. يمكن مزجها وتحضيرها بعدة طرق حتى لا تتناول نفس الوجبة مرتين.

تناول المكسرات

تحتوي المكسرات على سعرات حرارية أعلى نسبيًا، ولكنها مليئة بالأنواع الجيدة من الدهون التي تحتاجها بالإضافة إلى البروتين. إنها تعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة مملوءة بكميات صغيرة، ويمكن أيضًا إضافتها إلى أطباق لذيذة أخرى مثل السلطات والزبادي عندما ترغب في خلط الأشياء.

التوت

فيتامين C ضروري لجهاز المناعة لديك، والفواكه مثل الفراولة أو التوت الأزرق يمكن أن توفر لك كل ما تحتاجه من متطلباتك اليومية، إلى جانب مركبات الفلافونويد.والذي سوف تحميك عندما تخفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها. التوت هو وسيلة رائعة للحصول على هذا السكر دون التضحية بنظامك الغذائي.

توت بالزبادي للسحور
توت بالزبادي للسحور

الفول والبقوليات

عندما تصوم فأنت بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تمنحك الطاقة اللازمة للتغلب على فترات الصيام، من البدائل الرائعة للكربوهيدرات المكررة الفاصوليا والبقوليات والبازلاء والعدس والحمص التي ثبت أنها تساعد في تقليل وزن الجسم دون تجاوز الحد الأقصى من السعرات الحرارية.

الخضار الورقية الخضراء

تعتبر هذه الخضار طريقة ممتازة لتزويد الجسم بالتغذية التي يحتاجها بطريقة صحية. وأكثر من أي شيء آخر، تعد الخضروات مصدرًا رائعًا للألياف التي ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول بالإضافة إلى الحفاظ على أمعائك وعملية الهضم في حالة جيدة.

عجة بياض البيض والخضروات
عجة بياض البيض والخضروات

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مليئة بالألياف والبروتينات المهمة وتقطع شوطا طويلا للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي لديك. إنها بديل مثالي للكربوهيدرات المكررة وتساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي أيضًا.

أفكار لسحور مشبع

* طبق صغير فول مع بيضة مسلوقة.

* جبنة قريش وبيضة مسلوقة.

* طبق من عجة البيض مع الخضار المختلف مثل الفلفل والجرجير.

* طبق سلطة من الخضروات الخضراء، ويفضل تواجد الخص والجرجير بجانب أنواع الخضروات الموسموية

* تناول كوب من الزبادي مع معلقة من العسل الأبيض اتجنب الإحساس بالشبع.

@drania.ali

د رانيا على اخصائيه التغذيه العلاجيه health coaching #قوام #lifestylechange #رمضان #رياضه_في_البيت💪🏽 #جيم #هنخس #رشاقة #CelebrarDeMulherParaMulher #medical #تغذيه_صحيه #lifestylechange #تغذيه_صحيه #تغذيه_صحيه #تغذيه #دايت

♬ NXSTY BLOOD (Slowed + Reverb) - Wels

أقرا أيضا: «خليجيون»| أفضل رجيم لإنقاص الوزن في رمضان

أهم الأخبار