أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟
أحمد رفعت
القاهرة: «خليجيون»

استعاد لاعب كرة القدم المصري أحمد رفعت وعيه بالكامل، بعد أيام عصيبة مرت على المحيطين به، عقب سقوطه في إحدى المباريات ليتوقف قلبه لأكثر من ساعة، ودخوله في حالة غيبوبة.

ومساء أمس الأربعاء، أكد طبيب نادي مودرن فيوتشر الذي ينشط في الدوري المصري، الدكتور أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي أن «أحمد رفعت بدأ اليوم في التنفس بشكل طبيعي بدون أي أجهزة، واستعاد وعيه بالكامل».

الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

وتابع الطبيب عبر برنامج الهدف على قناة أون تايم سبورت 2: «رفعت يعي الآن لكل ما حوله ومن الممكن أن يتم إجراء بعض الاختبارات الخاصة بالذاكرة في الفترة المقبلة، ولكنه الآن يعي تماما كل ما حوله».

وكشف عيد: «الآن تم نقل أحمد رفعت إلى غرفة مجهزة بجوار العناية المركزة، ويتم الآن مراقبة وظائف الكلى، ومن المقرر أن يتخذ الأطباء قرارا بشأن استمرار الغسيل التنشيطي للكلى خلال الساعات المقبلة»، مختتما: «وصلنا إلى حالة مستقرة وننتظر فقط نتائج الكلى وجميع الأجهزة بجسم اللاعب في حالتها الطبيعية الآن».

متى يعود رفعت للملاعب

وأوضح طبيب موردن فيوتشر:«لايوجد أي طبيب في العالم يستطيع حسم موقف أحمد رفعت من ممارسة كرة القدم من عدمه خلال الفترة القادمة بصورة نهائية، مشيراً إلى أن هذا السؤال سابق لأوانه خلال الفترة الحالية بشكل كامل».

وقال: «موقف أحمد رفعت لاعب نادي موردن فيوتشر، سيتحدد فور أن يتماثل الشفاء خلال الفترة المقبلة، ويعود لنفس الطبيعية التي كان عليها قبل السقوط خلال مباراة الاتحاد السكندري».

وكانت تقارير إعلامةي قد نقلت عن «مصادر طبية» - دون ذكر أسماء - الكلمات الأولى التي نطقها اللاعب بعد استفاقته تدريجيا عقب فصله عن جهاز التنفس الصناعي لتحسن حالته.

أول ما تمتم به رفعت بعد استعادة وعيه

وحسب المصادر، فإن اللاعب فاجأ الفريق الطبي بالتمتمة ببعض الكلمات، حاول من حوله ترجمتها بصعوبة فوجدوا أنه يسأل: «نتيجة الماتش كام»، مضيفة أن اللاعب أفاد في كلماته الأولى بعد إفاقته بأنه لم يشعر بشيء، وكل ما يتذكره شعوره بدوار ثم إغماء ولا يتذكر أي شيء بعد ذلك.

فيما قال النادي: «تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن أحمد رفعت، كما استرد اللاعب وعيه بشكل جزئي، لكن رغم ذلك سيظل اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر حالته».

تطور جديد في الحالة الصحية للاعب المصري أحمد رفعت

أخر تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت وبيان عاجل من المستشفى

وكان رفعت سقط قبل لحظات من نهاية مباراة الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر بالدوري المصري الأسبوع الماضي.

أهم الأخبار