مقاطع إباحية لرئيسة وزراء إيطاليا.. إليك القصة

مقاطع إباحية لرئيسة وزراء إيطاليا.. إليك القصة
رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني
القاهرة: «خليجيون»

تدلي رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني بشهادتها في الثاني من يوليو المقبل، بقضية نشر مقاطع إباحية مزيفة على الإنترنت، حيث تسعى للحصول على تعويض مالي.

القصة كما نشرتها وكالة الأنباء الإيطالية «إنسا» تشير إلى أن شرطة إيطاليا تعرفت في 2020 على الرجلين وهما أب وابنه قاما بتحميل صور مزيفة على موقع إباحي أميركي لجورجيا ميلوني عندما كانت وقتها رئيسة حزب إخوة إيطاليا.

القبض على المتهمين في واقعة مقاطع إباحية لرئيسة وزراء إيطاليا

الشرطة تتبعت المتهمين عن طريق بيانات أحد هواتفهما المحمولة.

والمتهمان هما رجل يبلغ من العمر 40 عامًا ووالده البالغ من العمر 73 عامًا. ويواجهان تهم التشهير الجنائية، بالإضافة إلى الدعوى المدنية التي رفعتها ميلوني.

وظلت الصور موجودة على الإنترنت لعدة أشهر، وشاهدها عدة ملايين من الأشخاص، وفقًا للشكوى الجنائية. ولا تزال بعض الصور متداولة على الإنترنت.

رئيسة وزراء إيطاليا مطلوبة للشهادة في واقعة مقاطع إباحية

ذكرت «إنسا» أن ميلوني مطلوبة للشهادة أمام محكمة في مدينة ساساري بجزيرة سردينيا الإيطالية يوم 2 يوليو المقبل في محاكمة رجلين متهمين بصنع صور إباحية مزيفة باستخدام وجهها ونشرها على الإنترنت.

وتطالب ميلوني بتعويض قدره 100 ألف يورو (108 آلاف دولار)، وستتبرع بالتعويض لصندوق وزارة الداخلية للنساء ضحايا العنف الأسري، حسبما نقلت إنسا عن المحامية، ماريل جيوليا مارونيو.

رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني
رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني

وقالت المحامية مارونيو إن أي تعويض سيكون «رمزيا»، وتابعت أنها تأمل في أن يرسل قرار ميلوني برفع دعوى قضائية رسالة للنساء اللاتي وقعن ضحايا لمثل هذه الإساءة لتشجيعهن على اتخاذ خطوة مماثلة.

مقاطع إباحية مزيفة

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت المقاطع الإباحية المزيفة بتقنية التزييف العميق شائعة على الإنترنت. وتحدث ضحايا عن الصدمة الناتجة عن رؤية وجوههم معدلة رقميا ومضافة إلى أجساد النساء، في مشاهد جنسية صريحة.

وفي أكتوبر الماضي، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني إنها انفصلت عن شريكها الصحفي أندريا جيامبرونو.

ونشرت ميلوني عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «X: «علاقتي مع أندريا جيامبرونو، التي استمرت قرابة 10 سنوات، تنتهي هنا».

اقرأ أيضًا:

طرق لحماية الصور من مخاطر الذكاء الاصطناعي

بايدن يرتدي الزي العسكري لأول مرة.. ماذا حدث؟

الذكاء الاصطناعي قد يختار رئيس أميركا القادم

أهم الأخبار