بايدن يرتدي الزي العسكري لأول مرة.. ماذا حدث؟

بايدن يرتدي الزي العسكري لأول مرة.. ماذا حدث؟
الرئيس الأميركي مرتديا بدلة عسكرية
القاهرة: «خليجيون»

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بصورة تظهر الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يرتدي الزي العسكري لأول مرة منذ بدء التوترات في الشرق الأوسط، ما اعتبرها مغردون رسالة تشير إلى تقرب عمل عسكري كبير.

الصورة المتداولة على موقع «إكس» للرئيس الأميركي، وهو يرتدي لباسا عسكريا داخل غرفة العمليات، تأتي بعد الهجوم الذي طال القوات الأميركية في الأردن، وسطك ترقب لرد أميركي انتقامي وشيك.

الصورة التي تظهر طاولة اجتماعات تضم أشخاصًا عسكريين، انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وربطها مغردون بالانتقام الأميركي العنيف ضد استهداف قواته.

والصورة المتداولة تظهر الرئيس الأميركي مرتديًا بدلة عسكرية، وجالسًا على طاولة اجتماعات تضم أشخاصًا عسكريين، لكن مغردون دققوا في مصدرها، وتبين أنها مصنوعة عبر تقنيات «التزييف العميق» عبر الذكاء الاصطناعي.

هذه الفرضية يدعمها عدم صدور بيان رسمي عن البيت الأبيض يتضمن صور لاجتماع مع عسكريين يوم الثلاثاء، حيث يعتاد البيت الأبيض على إصدار صورة توثيقية لاجتماع خلية الأزمة للأمن القومي بعد الانتهاء من العمليات.

وتشير تقارير أميركية إلى أن لدى الولايات المتحدة مجموعة من الخيارات للرد على إيران بشأن الهجوم على قاعدة في الأردن، أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة عشرات آخرين، وقالت واشنطن إنها لن تتسامح مع أي اعتداء على قواتها.

وتشير صحيفة «وول ستريت جورنال» إلى أن ثمة خيارات من بينها ضربة مباشرة ضد طهران، وضرب الجماعات أو الأفراد الموالين للنظام الإيراني في الخارج، وزيادة الضغط المالي على اقتصاد طهران المنهك، تدرس واشنطن الخيار الأنسب لردع إيران.

وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، أنه اتخذ قرارا بشأن كيفية الرد على مقتل ثلاثة جنود في هجوم بطائرة مسيرة استهدف القوات الأميركية في الأردن، الأمر الذي من المرجح أن يتخذ شكل «عدة» عمليات انتقامية.

ولم يقدم بايدن، الذي يواجه ضغوطا شديدة من خصومه الجمهوريين للرد بحزم على طهران، مزيدا من التفاصيل خلال محادثة سريعة مع الصحفيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته للالتحاق بحملته الانتخابية في فلوريدا.

اقرأ أيضًا:

قرار أميركي غامض.. وإيران تحذر

أهم الأخبار