ماكرون يلعب في الخفاء لحسم قرار مصيري يخص مبابي

ماكرون يلعب في الخفاء لحسم قرار مصيري يخص مبابي
ماكرون ومبابي
القاهرة: «خليجيون»

أفادت تقارير صحفية بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعمل خلف الكواليس لحسم مصير كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

ونشرت صحيفة «سبورت» الكتالونية تقريرا، الجمعة، يذهب إلى أن ماكرون أبدى استعداده الجاد للتدخل من أجل مشاركة مبابي في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام الصيف المقبل في باريس.

وأوضح التقرير أن «مشاركة كيليان في أولمبياد باريس باتت قضية دولة، ويحاول ماكرون إقناع الأطراف المعنية بمشاركة اللاعب في الأولمبياد».

كما نبهت الصحيفة إلى أن «النجم الباريسي صاحب الـ25 عاما يقال إنه سيكون حاملا لعلم فرنسا في حفل افتتاح أولمبياد باريس».

فرص مشاركة مبابي في الأولمبياد

وبشأن يعقد مشاركة مبابي، فأن الأولمبياد خارج الأجندة الدولية للفيفا بخلاف إعلان ريال مدريد رفض مشاركة لاعبيه في هذه المسابقة، ويبقى مبابي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى النادي المدريدي في الصيف المقبل بصفقة انتقال حر بعدما رفض تجديد تعاقده مع باريس.

من جانبه، مبابي نفسه عن رغبته في التواجد مع المنتخب الأولمبي الوطني، والمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

كذلك أبدى تييري هنري مدرب منتخب فرنسا، رغبته في الاستعانة بالثلاثي مبابي وجريزمان وجيرو، في قائمة الديوك بأولمبياد باريس، فيما أوقعت القرعة المنتخب الفرنسي في المجموعة الأولى التي تضم أمريكا ونيوزلندا والصاعد من الملحق الآسيوي الأفريقي.

مستقبل مبابي مع باريس

وظهر مبابي في المؤتمر الصحفي رفقة ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا قبل مواجهة ألمانيا الودية اليوم السبت، وقال: «ليس لدي ما أقوله عن مستقبلي، في اليوم الذي سيكون لدي ما أقوله، سأفعل ذلك، لكن حتى الآن ليس لدي ما أقوله».

وتابع: «لا أخفي نفسي، وعندما يحين اليوم الذي يجب أن أعلن فيه سأفعل، لكن في الحقيقة أنا لا أملك أي شيء، وأعتذر لكننا لسنا هنا للحديث عن رحيلي أو بقائي في باريس».

تأهل المبارز الكويتي يوسف الشملان لأولمبياد باريس

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

وأكمل بالقول «الانتقال إلى ريال مدريد؟ (بابتسامة غامضة)، هل شاهدني أحد منزعج في المباريات الأخيرة؟ أنا دائمًا أركز على المباراة التالية، والآن تركيزي مع المنتخب، عندما أكون هنا فليس هناك شيء آخر يهم».

أهم الأخبار