السعودية تلقي القبض على 4 نساء مصريات.. والداخلية تصدر بيانا

السعودية تلقي القبض على 4 نساء مصريات.. والداخلية تصدر بيانا
صورة من فيديو بثته وزارة الداخلية السعودية
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، القبض على 4 نساء يحملن الجنسية المصرية في مكة، وذلك «لامتهانهن السرقة والنشل»، حسب بيان رسمي.

ونشرت الداخلية السعودية مقطع فيديو على حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي، يظهر لقطات للنساء الأربع المقبوض عليهن دون إظهار وجوههن.

وفي بيانها، قالت وزارة الداخلية السعودية: «قبض شرطة العاصمة المقدسة على 4 وافدات من الجنسية المصرية لامتهانهن السرقة والنشل في المواقع العامة ووسائل النقل».

وأكمل البيان: «"تم استرداد المسروقات وإيقافهن واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهن وإحالتهن للنيابة العامة»، وذلك دون تقديم تفاصيل إضافية عن هوياتهن وتاريخ دخولهن إلى أراضي المملكة.

فيما أعلنت الوزارة أنها أحالت النساء المصريات الأربع المقبوض عليهن للنيابة العامة، لإجراء المقتضى القانوني.

عدد المصريين في السعودية

وحسب إحصائية نشرتها صحف سعودية، فإن عدد المصريين في المملكة بلغ 1.47 مليون مصري، بنسبة 11% من المقيمين في المملكة.

وبشكل عام بلغ عدد المقيمين الأجانب في السعودية نحو 13.38 مليون نسمة، ما يمثل 41.6% من إجمالي عدد السكان البالغ 32.2 مليون، وفقا لتعداد السعودية 2022، وتصدرت الجنسية البنغلاديشية القائمة بنحو 2.12 مليون ما يمثل 15.8% من إجمالي الأجانب، تلتها الجنسية الهندية بنحو 1.88 مليون ما يمثل 14%، ثم الجنسية الباكستانية فالجنسيتان اليمنية والمصرية.

ظاهرة التسول في السعودية

وعن الظاهرة، تقول النيابة العامة في السعودية إن التسول جريمة موجبة للمساءلة والعقوبات الجزائية لانطوائها على مخاطر اجتماعية ونفسية واقتصادية وأمنية، مشددة على عدم المساهمة في ارتكاب أي من الأفعال المفضية لتلك الجريمة.

اقرأ أيضا:

دولة عربية تدرس إلغاء تجريم التسول

شركة أميركية تطلق التاكسي الطائر في دبي قبل أي مكان آخر بالعالم

4 أسباب وراء ارتفاع معدل التضخم في الكويت

وسبق أن أكدت عبر حسابها الرسمي على منصة إكس أن «كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده - بأي صورة كانت - على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول، يُعاقب بالسجن مدة تصل إلى سنة وبغرامة تصل إلى مائة ألف ريال».

أهم الأخبار