وزيرة الهجرة تحذر المغتربين المصريين من محتالي «مبادرة السيارات»

وزيرة الهجرة تحذر المغتربين المصريين من محتالي «مبادرة السيارات»
وزيرة الهجرة المصرية السفيرة سها جندي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

حذّرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سها جندي، من بعض حالات النصب والاحتيال، التي تُمارس بحجة تسريع الحصول على الموافقة أو تحويل فرق الوديعة أو تخليص الأوراق المطلوبة في مبادرة «سيارات المصريين بالخارج».

وأكدت الوزارة، السبت، أن التكلفة والمبالغ المطلوبة من المصريين بالخارج هي التي يتم تحديدها عن طريق التطبيق الخاص بالمبادرة، وهي ما يعادل قيمة الوديعة التي يتم ربطها كوديعة يتم استردادها بعد خمس سنوات، وأنه غير مطلوب من المستفيدين بالمبادرة أية مبالغ أخرى دون ذلك.

ودعت الوزارة المصريين بالخارج إلى توخي الحذر حتى لا يقعوا ضحية للاستغلال والاحتيال، وشددت على ترحيبها بتلقي أي شكاوى أو استفسارات والتحديات التي تواجههم من تأخير في الموافقات الاستيرادية وغيرها فيما يتعلق بالمبادرة.

مد العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وكانت أعلنت الوزيرة، في يناير، عن أنه استجابة لطلبات المصريين بالخارج، فقد وافق مجلس الوزراء، على مد العمل بمبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج لثلاثة أشهر جديدة.

وأكدت الوزيرة أن قرار مد العمل بالقانون يهدف إلى السماح للمصريين بالخارج ممن لم يستفيدوا من المبادرة بعد، باستيراد سيارة لهم، خلال 3 أشهر إضافية تبدأ مع نهاية شهر يناير، كفرصة أخيرة للراغبين.

رسالة من السيسي لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة

مصر: بنك ناصر الاجتماعي يرفع عائدات حساب «يوم بيوم» إلى 19%

ووفق المبادرة، يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة مـن الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجـدول، وذلك وفقًا للقواعد والأحكام المنصوص عليها في هذا القانون مقابل سداد مبلغ نقدى بالعملة الأجنبية لا يستحق عنه عائد، يحول من الخارج لصالح وزارة المالية.

أهم الأخبار