في الإمارات.. تجارة المخدرات عن بعد

في الإمارات.. تجارة المخدرات عن بعد
صورة تعبيرية
القاهرة: «خليجيون»

ضبطت السلطات الإماراتية رجلا أسيويا، حصل على كمية من المخدرات بطريقة غير تقليدية، بالتواصل غير المباشر مع مروج يعمل من خارج البلاد.

وفي التفاصيل، تجاوب الرجل مع المروج الذي بعث له برسالة من خارج الإمارات واشترى منه كمية من مخدر «الكريستال»، وأودع قيمة المخدرات في حساب بنكي عبر ماكينة الصراف الآلي، وحصل على خريطة بالموقع الذي أخفيت به المخدرات التي جلبها وتعاطاها، لكن قبض عليه وأحيل إلى النيابة العامة في دبي.

ووجهت النيابة تهمة تعاطي مؤثرين عقليين في غير الأحوال المرخص بها قانوناً للرجل، وكذلك إيداع أموال في حساب بنكي لشراء مادة «الكريستال» بقصد الاستعمال الشخصي، وأحالته إلى محكمة الجنح التي عاقبته غيابياً بغرامة 10 آلاف درهم والإبعاد عن الدولة، إضافة إلى تدبير إضافي هو منع تحويل الأموال بواسطة نفسه أو عن طريق الغير لمدة سنتين.

الحكم الغيابي

وعارض المتهم على الحكم الغيابي أمام المحكمة ذاتها، فقبلت معارضته وقضت بتعديل الحكم، لتصبح الغرامة 5000 درهم بدلاً من 10 آلاف درهم، لكنها أيدت إبعاده عن الدولة، فحاول الإفلات من هذا المصير وطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف مطالباً بإلغاء تدبير الإبعاد في ظل تعديل القانون وجعله جوازياً للمحكمة بدلاً من كونه وجوبياً، لكن محكمة الاستئناف أيدت الحكم وأيدت الإبعاد بدورها.

وورد في تحقيقات النيابة العامة، بأن معلومات موثوقة المصدر وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي حول تواجد المتهم قرب أحد الأسواق يتعاطى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، ويحوز كمية منها.

التواصل مع مروج مخدرات من خارج الدولة

وبعد البحث والتحري من قبل فريق المكافحة تبين صحة هذه المعلومات، وتم استصدار إذن من النيابة العامة لإلقاء القبض عليه وتفتيشه، وفحص عينة منه، وانتقل أفراد الفريق إلى مقر سكنه، وبعد التفتيش لم يعثر على شيء، فتم فحص عينة منه، وأثبت تقرير المختبر الجنائي احتواء العينة على مركبين من المؤثرات العقلية، وفق النيابة.

وزيرة الهجرة تحذر المغتربين المصريين من محتالي «مبادرة السيارات»

السعودية أكبر مستورد للأغذية المصرية خلال أسبوع.. البطاطس في الصدارة

بعد إثارته للجدل.. وسيم يوسف يعلن إصابته بالسرطان

وبسؤال المتهم في محضر الضبط، أقر بتعاطي مخدر «الكريستال» قبل الضبط، مقرراً أنه حصل عليه عن طريق التواصل مع شخص من خارج الدولة، عرض عليه في رسالة مجهولة المصدر أنواعاً من المخدرات فاشترى منه «الكريستال»، وأودع له قيمة الكمية التي اشتراها في حساب بنكي، وما إن أرسل صورة الإيصال إلى المروج حتى تلقى منه خريطة تدل على موقع أخفيت فيه المادة المخدرة فجلبها وقام بتعاطيها.

أهم الأخبار