في مواجهة كرواتيا.. الفراعنة يبحثون عن الفوز 22 أمام منتخبات أوروبا

في مواجهة كرواتيا.. الفراعنة يبحثون عن الفوز 22 أمام منتخبات أوروبا
منتخب مصر
القاهرة: «خليجيون»

بينما يستعد منتخب مصر لمواجهة كرواتيا في نهائي بطولة عاصمة مصر، الليلة، نلقى الضوء على تاريخه العريق مع منتخبات أوروبا عبر 69 مباراة رسمية وودية. فماذا حقق الفراعنة في هذه المواجهات؟

21 فوزًا، 30 خسارة، و18 تعادلًا هو حصيلة مصر ضد منتخبات أوروبا منذ أكثر من 100 عام. سجل خلالها 81 هدفًا وتلقى 122 هدفًا. واجهت مصر 22 منتخبًا أوروبيًا، وكان نصيب النرويج وألمانيا من المواجهات 6 مرات لكل منهما.

أبرز النتائج لمصر أمام فرق أوروبا

ألمانيا: 5 خسائر وفوز وحيد في عام 1934.

النرويج: 3 تعادلات و3 خسائر.

يوغسلافيا: فوز، خسارة، و3 تعادلات.

بلجيكا: 3 انتصارات وخسارة.

تركيا: فوز و3 خسائر.

مصر في مواجهة كرواتيا

تُعدّ هذه المباراة هي الثانية بين مصر وكرواتيا، حيث تعادلا 2-2 في عام 2008.

ويعد أكثر المنتخبات الأوروبية لعبا ضد مصر هما النرويج وألمانيا (ألمانيا الغربية وألمانيا بالمسمى الحالي) وكل منهما واجه الفراعنة 6 مرات سابقة.

صورة مركبة: محمد صلاح وحسام حسن
صورة مركبة: محمد صلاح وحسام حسن

فيما تصنف مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الإيطالي في كأس العالم للقارات 2009 أحد أفضل المباريات في تاريخ الفراعنة، والتي انتهت بتفوق الفريق الأفريقي على نظيره الأوروبي بهدف سجله نجم الإسماعيلي السابق محمد حمص برأسية قاتلة، وذلك بعد مباراة أسطوري أخرى خسرها رفاق المعلم حسن شحاتة أمام المنتخب البرازيلي في البطولة نفسها بثلاثة أهداف مقابل أربعة لراقصي السامبا.

تحديات وأرقام أما الفراعنة

يسعى المنتخب المصري لتحقيق فوزه رقم 22 على منتخبات أوروبا، كما يطمح الفراعنة لتسجيل هدفه رقم 82 ضد فرق القارة العجوز.

غياب محمد صلاح

واللية، يواجه المنتخب المصري تحديًا كبيرًا أمام كرواتيا، صاحب المركز الثاني في كأس العالم 2018، بقيادة لوكا مودريتش، فيما يغيب عن الفراعنة نجمهم الأول محمد صلاح، قائد المنتخب، ولاعب ليفربول الإنجليزي، وهو أقرب اللاعبين لكسر الرقم القياسي للهداف التاريخي للمصريين والذي يحتفظ به حسام حسن نفسه.

ويدرب منتخب مصر هدافه التاريخي وعميد لاعبي العالم السابق، حسام حسن، والذي تولى المسؤولية عقب إنهاء اتحاد كرة القدم المصري تعاقده مع روي فيتوريا.

وحقق الفراعنية أول فوز لهم وإن كان وديا تحت القيادة الفنية للجهاز الفني الجديد بقيادة حسام حسن ومعاونيه وأبرزهم توأمه إبراهيم حسن، عقب التغلب على نيوزيلندا بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت الجمعة، في الدور نصف النهائي لبطولة عاصمة مصر.

اقرأ أيضا:

بالصور: محمد صلاح يغزو حساب حسام حسن في «فيسبوك»

عرض أوروبي مفاجئ لضم الكرواتي لوكا مودريتش.. فما القصة والتفاصيل؟

اتهام لوكا مودريتش وديان لوفرين بالشهادة الزور.. واتحاد الكرة الكرواتي: لا يستحقان معاملة خاصة

وحسب نقاد رياضيين ومحللين، ظهر فكر حسن التدريبي في تكليف لاعبي الوسط بواجبات هجومية، من خلال ركلة الجزاء التي تسبب فيها إمام عاشور، وتعرض للإصابة بسببها، وسجل مصطفى محمد منها هدف فوز الفراعنة والتأهل للنهائي، وأيضا من خلال التسديدة الصاروخية للاعب مروان عطية، التي ارتدت من القائم.

أهم الأخبار