العراق يعلن القبض على الداعشي أبو اليمامة.. من هو؟

العراق يعلن القبض على الداعشي أبو اليمامة.. من هو؟
الأمن العراقي يلقي القبض على أحد المتهمين. أرشيفية
القاهرة: «خليجيون»

ذكرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، أن عناصرها ألقت القبض على إرهابي يكنى بـ«أبو اليمامة»، وذلك في محافظة نينوى.

وفي بيان رسمي، قال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري إن «قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تستمر بعملها المهني لتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة عناصره المنهزمة وإلقاء القبض على المطلوبين قضائياً»، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتابع: «تمكنت سرية مغاوير اللواء الرابع في فرقة الرد السريع، من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية، المكنى بـ(أبو اليمامة)، ما يسمى المسؤول عن مفارز الهاون في داعش بقضاء الشرقاط في محافظة نينوى، وصادرة بحقه مذكرة قبض قضائية وفق أحكام المادة (4) / إرهاب».

واختتم الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري: «تمت عملية إلقاء القبض عليه بالتعاون مع قسم استخبارات الفرقة»، مشيراً الى أنه جرى تسليم المقبوض عليه إلى الجهات المختصة أصولياً.

القبض على إرهابي في ديالى

وفي سياق آخر، قال مصدر أمنى في محافظة ديالى إنه ألقي القبض على إرهابي بناحية السعدية شمال شرقي ديالى.

وأكد المصدر أن «مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت من القت القبض على ارهابي مطلوب وفق المادة 4 ارهاب في ناحية السعدية شمال شرقي ديالى»، مضيفا: «المفارز اتخذت الإجراءات القانونية بحق الإرهابي تمهيدا لمحاكمته».

القبض على أبو ياسر

كما أعلن جهاز الأمن الوطني، الاثنين، الإطاحة بإرهابي كان يجهز مضافات لعصابات داعش شمالي العاصمة بغداد، قائلا في بيان: «إن قوة من الأمن الوطني نفذت عملية أمنية وفق مذكرة قضائية أسفرت عن الإطاحة بالناقل الرئيسي لما يسمى قاطع شمال بغداد».

اقرأ أيضا:

معلومات مخابراتية تقود إلى اعتقال 7 دواعش بالعراق

انقسامات داخل «البيت السني».. العراق يواصل البحث عن رئيس البرلمان

وعددت أبرز ما فعله الارهابي المكنى (أبو ياسر) الذي عمل بصفة ناقلٍ رئيسيٍ وكلف بمهام عدة منها: نقل والي شمالِ بغداد المقتول (أبو ماريا) إلى منطقة التاجي بعجلته الخاصة، ونقل أسلحة ونواظير ليلية وهواتف ومواد لوجستية بين المضافات في منطقة التاجي، وتكليفه من قبل ما يسمى العسكري العام في قاطع شمالِ بغداد بشراء قطع أرضٍ وبناء مخزن وغرف بداخلها في التاجي.

أهم الأخبار